مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب في مواجهة مستوى المقاومة

0

الذهب يختبر مستوى المقاومة الرئيسي مقابل الدولار الأمريكي

لا يزال ضعف الدولار الأمريكي يعمل على تعزيز مسيرة ارتفاع الذهب.

حيث استعاد المعدن الثمين معظم خسائره التي تكبدها إثر تراجعه بشكل قوي في وقت سابق من هذا الشهر. ويشير الانتعاش السريع إلى رغبة المتداولين القوية في شراء الانخفاضات.

ويوشك السعر على اختبار منطقة العرض الرئيسية الواقعة بين ١٨١٠ و١٨٣٠ من الرسم البياني اليومي. وبوسع المحللين توقع ضغوط بيع شديدة نتيجة جني المشترون على المدى القصير لأرباحهم.

وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى استهلال مسيرة الصعود من جديد. ومع انحسار مؤشر القوة النسبية، سيكون المستوى ١٧٨٥ هو المستوى الأول لقياس قوة الارتداد.

زوج “الدولار الأمريكي/ كرونة نرويجية” يتراجع صوب الدعم الحاسم

اكتسبت الكرونة النرويجية المرتبطة بالسلع قوة مع تعافي أسعار النفط.

وتعرض الدولار الأمريكي لضغوط بيع شديدة عند القمة المزدوجة عند السعر ٩.١٠٠٠. ويشير الاختراق اللاحق ما دون ٨.٨٨٠٠ إلى افتقار جانب الشراء للسيطرة على الاتجاه.

وقد أدت عمليات جني الأرباح فضلاً عن عمليات البيع الجديدة في دفع السعر صوب المستوى ٨.٧٨٠٠، وهو دعم حاسم من الإطار الزمني اليومي. وقد يشير اختراقه إلى انعكاس سلبي.

كما أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد يجذب بعض المهتمين بالشراء، لكن سيتعين على المشترين إلى إزالة العروض قرب ٨.٩٢٠٠ قبل أن يتمكنوا من الدفع نحو الانتعاش.

النفط الأمريكي في طريقه صوب مستوى المقاومة اليومي

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة انخفاضاً في مخزونات الولايات المتحدة.

وتواصل حركة السعر رحلة الصعود بعد ارتدادها عن أدنى مستوى لها في مايو عند ٦٢.٠٠. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية عند هذا الدعم الرئيسي إلى أن ضغط البيع يتلاشى.

ويعتبر الارتفاع أعلى ٦٧.٤٠ تأكيداً على تولي المشترين لزمام الأمور. وسيكون المستوى ٦٩.٥٠ هو الحاجز المباشر وقد يؤدي اختراقه إلى إنهاء مرحلة التوطيد التي دامت لسبعة أسابيع واستئناف الاتجاه الصاعد.

فيما قد يؤدي وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى تراجع محدود المدى. وسيكون السعر ٦٥.٧٠، هو الدعم الأول في حالة حدوث هذا التراجع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.