مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح للحصول على الدعم

0

زوج الجنيه الإسترليني/ دولار أمريكي يتجاوز مستوى المقاومة

GBPUSD

تراجع الدولار الأمريكي بعد أن صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” بأنه من السابق لأوانه سحب الدعم. وقد شهد الزوج رغبة شرائية قوية عند مستوى الدعم اليومي ١.٣٦٠٠.

وفي أعقاب توطيد قصير المدى أدنى مستوى المقاومة الرئيسي عند ١.٣٧٧٠، فإن الاختراق الإيجابي يعد دلالة على التزام من جانب المشترين. وقد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في تراجع محدود مع توقع انضمام المشترين قريب المستوى ١.٣٧٠٠.

وبما أن البائعين يعكسون صفقاتهم، فسيكون المستوى ١.٣٨٢٠ هو الهدف التالي ويحتمل أن يفتح اختراقه الباب أمام قمة يوليو عند ١.٣٩٨٠.

زوج اليورو/ ين ياباني يتحدى المقاومة

EURJPY

يتراجع الين الياباني في الوقت الذي تعود فيه الرغبة في المخاطرة.

وقد أدى الانخفاض ما دون مستوى الدعم اليومي عند ١٢٨.٣٠ إلى زيادة الضغط على العملة الموحدة. ويعد الارتداد الحالي أعلى المستوى ١٢٩.٣٠ مؤشراً على عزم المشترين على الحفاظ على الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط.

ويمثل المستوى ١٣٠.٤٠ حاجز رئيسي باعتباره منشأ عمليات البيع المكثفة في أغسطس.

وقد أظهر مؤشر القوة النسبية مراراً وتكراراً حالة ذروة الشراء ومن المقرر حدوث تراجع مؤقت فيما يمثل المستوى ١٢٨.٠٠ مستوى الدعم. ومع مزيد من التراجع، فيمكن أن يشهد المستوى النفسي ١٢٨.٠٠ المزيد من صيادي الصفقات.

مؤشر “داكس ٣٠” في انتظار الاختراق

DAX 30

يرتفع مؤشر “داكس ٣٠” فيما يتوقع المستثمرون تحفيزاً طويل الأمد.

وتسعى حركة السعر لإيجاد الدعم على طول المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً بعد ارتفاع جديد أعلى ١٥٨١٠. وقد جعلت الموجة الأولى من عمليات جني الأرباح من المستوى ١٥٩٣٠ مقاومة رئيسية. وسيتعين على المشترين شق طريقهم خلاله مرة أخرى قبل أن يتوقعوا استئناف مسيرة الارتفاع.

وقد اجتذب تراجع مؤشر القوة النسبية المزدوج ضمن منطقة ذروة البيع رغبة شرائية. ويعتبر المستوى ١٥٦٥٠ دعماً رئيسياً للحفاظ على التحيز الإيجابي في المدى القصير قائماً. وإذا تعذر حدوث ذلك، فهناك فرصة لحركة تصحيح أعمق صوب المستوى ١٥٤٤٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.