مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحافظ على التحيز الإيجابي

0

زوج اليورو/ دولار أمريكي يخترق مستوى الدعم الحاسم

EURUSD

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن أشار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تقليص برنامجه لشراء السندات في وقت لاحق من هذا العام.

وقد واجه ارتداد اليورو السابق ضغوط بيع قوية عند المستوى ١.١٨٠٠. ويمثل الهبوط السريع ما دون المستوى ١.١٧١٠ وهو مستوى دعم حاسم منذ مارس الماضي دلالة إلى أن البائعين ما زالوا يتحكمون في الاتجاه.

ويمكن أن يشكل الارتداد المؤقت أثناء تعافي مؤشر القوة النسبية صوب منطقة الحياد فرصة للبيع بقوة.

أما الدعم السابق عند ١.١٧٤٠، فقد تحول إلى منطقة عرض. وما دون المستوى ١.١٧٠٠، فيحتمل أن يدفع الزخم المتجدد الزوج إلى نحو أدنى مستوى في أكتوبر عند ١.١٦٠٠.

 الجنيه الاسترليني يشهد انتعاشاً محدوداً مقابل الدولار الأمريكي

GBPUSD

لا يزال الجنيه الإسترليني واقعاً تحت الضغط في أعقاب انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لشهر يوليو في المملكة المتحدة عن المتوقع. وأدى الاختراق ما دون مستوى الدعم المتوسط عند ١.٣٨٠٠ إلى تسارع زخم الهبوط.

ورغم أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد ساعد على رفع السعر، إلا انه قد يكون ارتداداً ضمن نمط القط الميت مرتبط برغبة البائعين في مضاعفة صفقاتهم عند سعر أفضل.

ويعتبر المستوى ١.٣٧٨٠ مستوى مقاومة جديد ليتحقق من تقدم الجنيه الاسترليني. ويعد المستوى ١.٣٧٠٠ هو أقرب دعم والذي يتزامن مع مستوى تصحيح فيبوناتشي ٦١.٨٪ من ارتفاع يوليو.

ومع مزيد من الهبوط، سيمثل المستوى ١.٣٦٠٠ منطقة طلب على الرسم البياني اليومي.

زوج “الدولار الأمريكي/ دولار كندي” يستأنف مسيرة الارتفاع

USDCAD

فشلت نتائج مؤشر أسعار المستهلكين التي جاءت أفضل من المتوقع في بنك كندا المركزي في التفوق على تأثير محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن شهر يوليو والذي أظهر النية للتشديد. واكتسب ارتفاع الدولار الأمريكي زخماً بعد أن أزال منطقة العرض عند ١.٢٦٠٠.

ويشير الجمع بين تغطية صفقات البيع وصفقات الشراء الجديدة إلى أن الاتجاه الصاعد ربما قد استؤنف بعد فترة توطيد استمرت لمدة شهر. وقد يتسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في حركة تراجع محدودة.

ويحتمل أن يشهد مستوى المقاومة الذي أصبح مستوى دعم عند ١.٢٥٨٠ رغبة في الشراء حال حدوث تراجع. وعلى الجانب الإيجابي، فقد يؤدي الاختراق أعلى ١.٢٧٠٠ إلى فتح الباب لاستهداف القمة عند ١.٢٨٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.