مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يكافح لإيجاد الدعم

0

الفرنك السويسري يخترق الدعم مقابل الدولار الأمريكي

USDCHF

يتراجع الدولار الأمريكي نتيجة جني المتداولون للأرباح قبيل محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر اليوم يوم الأربعاء.

وقد أدى الاختراق أعلى مستوى المقاومة اليومي عند المستوى ٠.٩٢٣٠ إلى توسع مفرط في الارتفاع. وكان انحراف مؤشر القوة النسبية في منطقة العرض بالقرب من السعر ٠.٩٢٦٠ بمثابة إنذار لاحتمالية حدوث ارتداد.

وجاء التأكيد مع الهبوط أدنى المستوى ٠.٩١٩٠. واكتسبت عمليات البيع الزخم فيما بعد في أعقاب فشل المستوى ٠.٩١٤٠ في تأمين العروض.

وأصبح السعر ٠.٩١٦٠ هو مستوى مقاومة جديدة حالياً. وستكون قاعدة الاختراق السابق عند ٠.٩٠٨٠ هي الهدف التالي.

زوج “الدولار الأمريكي/ كرونة نرويجية” ينتظر الاختراق

USDNOK

هبطت الكرونة النرويجية مقابل الدولار الأمريكي فيما تكافح أسعار النفط وسط حالة عدم اليقين بشأن مستويات الطلب.

وأصبح الزوج في نمط راية التوطيد على الرسم البياني اليومي في أعقاب الارتفاع فوق أعلى مستوى قد وصله في ديسمبر الماضي عند ٨.٩٠٠٠. ويعد النطاق الضيق هو دلالة على التردد وسيحدد الاختراق الاتجاه للأيام القادمة.

ويعتبر السعر ٨.٧٨٠٠ الواقع بالقرب من المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، هو أقرب مستوى دعم. وقد يتحدى الإغلاق أعلى ٨.٨٦٠٠ مستوى المقاومة الرئيسي عند ٨.٩١٥٠، كما الاختراق الإيجابي استمرار الاتجاه الصاعد.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يرتد عن مستوى الدعم

FTSE

تراجعت أسهم السلع على مؤشر “فوتسي ١٠٠” بعد نتائج البيانات الاقتصادية في الصين والتي جاءت ضعيفة.

وكان الارتفاع فوق قمة يونيو عند ٧٢١٥ دلالة على التزام من جانب متداولي الأمد الطويل. بيد أن حدوث التراجع يعد أمر ضروري للحفاظ على استمرار الارتفاع.

ويشير الانخفاض إلى ما دون ٧١٧٥ إلى أن المشترين قد جنوا الأرباح عندما أظهر مؤشر القوة النسبية حالة ذروة الشراء. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى منطقة الحياد، وتكمن منطقة الطلب بين ٧٠٩٥ و٧١٢٠ والتي تتزامن مع المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً.

ويحتمل أن يستأنف الاتجاه الصاعد مع الاختراق أعلى المستوى ٧٢٠٥.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.