مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يستأنف الارتفاع

0

“ستاندرد أند بورز ٥٠٠” يخترق صوب قمة جديدة

SPX 500

ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز ٥٠٠” صوب أعلى مستوى سابق له بفضل أرباح الشركات القوية.

وقد لاقى المؤشر طلبات شراء قوية قرب المستوى ٤٢٥٠، وهو النطاق الأعلى من حركة التوطيد في أواخر يونيو. ولم يترك الارتفاع اللاحق مجالاً للبائعين للحصول على موطئ قدم.

وقد يدفع وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء المتداولون خلال اليوم إلى جني الأرباح عند القمة الواقعة عند المستوى ٤٣٩٢. وتم تأسيس المستوى ٤٣٨٠ كمستوى دعم جديد حيث يمكن أن يترصد المشترون وصول الاسعار اليه للشراء. وما دون هذا الدعم، فقد يوفر المستوى ٤٣٥٠ مستوى دعم آخر.

وعلى الجانب الصاعد، فمن المرجح أن يوسع الاختراق الايجابي من الارتفاع صوب المستوى ٤٤٤٠.

تأرجح زوج الدولار الأمريكي/ دولار كندي أعلى مستوى الدعم

USDCAD

لا يزال الدولار الكندي خافتاً على الرغم من التحسن الطفيف في مبيعات التجزئة لشهر مايو. وقد واجه الدولار الأمريكي ضغوط بيع قوية بالقرب من أعلى مستوى مسجل له في شهر فبراير عند ١.٢٨٠٠

ويرجح أن يكون الانخفاض الحاد ناجماً عن عمليات جني الأرباح في أعقاب الارتفاع أعلى مستوى المقاومة ١.٢٦٥٠ من الرسم البياني اليومي. وفي حال نجحت صفقات الشراء في الابقاء على المستوى ١.٢٥٠٠، فإن المعنويات ستبقى إيجابية. وإذا تعذر ذلك، فقد يتراجع الزوج نحو المستوى ١.٢٣٠٠

ويرتفع مؤشر القوة النسبية عائداً صوب منطقة الحياد، وهو دلالة على وجود الرغبة الشرائية في منطقة الطلب. وسيكون المستوى ١.٢٧٣٠ هو مستوى المقاومة المباشرة القادم.

 زوج اليورو/ الجنيه الإسترليني يرتد عن منطقة الطلب

EURGBP

لا يزال الجنيه الإسترليني تحت الضغط بعد نتائج مبيعات التجزئة لشهر يونيو الغير مقنعة باستثناء الوقود. وقد أدى تجاوز الزوج أعلى ٠.٨٦١٠ إلى إجبار البائعين على تغطية مراكزهم.

وانخفض السعر مرة أخرى نحو منطقة الطلب عند ٠.٨٥٥٠ للتعزيز

كما انتعش مؤشر القوة النسبية عائداً نحو المنطقة المحايدة. ومن شأن الارتفاع أعلى ٠.٨٥٨٥ أن يؤكد على التحيز الإيجابي ويعيد الحماس للمشترين.

وسيكون المستوى ٠.٨٦١٠ هو المقاومة التالية، ومن ثم قد يؤدى الاختراق أعلى ٠.٨٦٦٠ إلى تحفيز الارتفاع السريع. وعلى الجانب السلبي، فلا يزال المستوى ٠.٨٥١٠ يمثل الدعم الرئيسي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.