مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ناسداك تلتمس الدعم

0

ناسداك ١٠٠ تهبط في أعقاب استنفاد عمليات الشراء

تتراجع أسهم التكنولوجيا فيما يراهن المستثمرين على انتعاش الولايات المتحدة لصالح القطاعات التقليدية في تداول الأصول.

وقد تؤدي القمة الأخيرة فوق مستوى ١٤٠٠٠ إلى تراجع كما قد يعيد المستثمرون التفكير مرتين قبل السعي وراء قمم أعلى. وتعتبر القمة الرباعية بالقرب من ١٤٠٥٠ ومؤشر القوة النسبية المتكرر في ذروة الشراء علامة على الاستنفاد.

وبعد التوقف عند ١٣٩٥٠، أدى الاختراق أدنى مستوى ١٣٧٢٠ إلى عمليات بيع زادت حدتها بسبب عمليات جني الأرباح. وهذا من شأنه أن يزيد الضغط على المتداولين الذين ما زالوا على جانب الشراء. وسيكون المستوى ١٣٣٤٠ هو مستوى الدعم التالي.

الدولار الأسترالي يهبط إلى ما دون نطاق التوطيد مقابل نظيره الأمريكي

تراجعت قيمة الدولار الأسترالي بعد التزام بنك الاحتياطي الأسترالي بالإبقاء على السياسة فضفاضة لمدة ثلاث سنوات أخرى.

وقد فشل الزوج حتى الآن على الرسم البياني اليومي في التغلب على منطقة العرض عند ٠.٧٨٢٠. ويشير التوطيد والذي دام أسبوعين بحالة عدم اقتناع بالشراء.

وقد يؤدي الإغلاق السلبي أدنى الحد السفلي للنطاق الحالي إلى عمليات بيع بينما يحاول المشترون الإنقاذ. وقد يكون المستوى ٠.٧٦٧٥ دعماً مؤقتاً، وعلى الجانب الإيجابي، فإن المستوى ٠.٧٧٦٦ يمثل العقبة الأولى التي يجب التغلب عليها قبل أن يستمر التعافي.

الدولار النيوزيلندي يهبط من منطقة العرض مقابل نظيره الأمريكي

عوض الدولار النيوزيلندي بعض الخسائر بعد أن انخفض معدل البطالة في البلاد إلى ٤.٧٪.

ويتجه الزوج للأدنى بعد أن قابل ضغط بيع متوتر بالقرب من المقاومة اليومية عند ٠.٧٣٠٠. ويعتبر الزخم القوي أدنى كل من ٠.٧١٥٠ ومن ثم ٠.٧١٢٥ هو مؤشر أن المشترين خارج الصورة حالياً.

وقد يكون المستوى ٠.٧٢١٠ سقفاً لارتداد قصير بعد أن دخل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع. وقد يؤدي التراجع إلى ما دون ٠.٧١٢٠ إلى تعمق حركة التصحيح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.