الذهب يشهد بداية خضراء في مايو مع تهدئة مخاوف التضخم الأمريكي!

0 158

تراجعت حركة التداول اليوم الاثنين مع إغلاق العديد من الأسواق بما في ذلك اليابان والصين والمملكة المتحدة في أيام العطلات الرسمية.

فيما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع الأسهم الأوروبية حيث قام المستثمرون بتقييم مخاطر التضخم وسط تحسن النشاط الاقتصادي.

فمع بدء التداول هذا الأسبوع لا يزال التضخم في طليعة النقاش حول الاستثمار حيث تُظهر أحدث البيانات الأمريكية أن التحفيز المالي.

قد ساعد في تحقيق أقوى المكاسب الشهرية في الدخل الشخصي في السجلات التي تعود إلى عام 1946، وارتفع مقياس الأسعار المفضل للتضخم للاحتياطي الفيدرالي بأكبر قدر منذ عام 2018.

أما على الرغم من أن الصدمة الوبائية العام الماضي قد أفسدت بعض البيانات إلا أن مثل هذه القراءات تغذي التكهنات بأن البنوك المركزية قد تبدأ في سحب الدعم عن طريق تقليص مشتريات الأصول.

لكن في الأسبوع الماضي كرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سياسته النقدية التيسيرية للغاية مع الاعتراف أيضاً بتحسن التوقعات الاقتصادية وارتفاع التضخم.

في الوقت نفسه، يتطلع المستثمرون إلى مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع بما في ذلك سوق العمل الأمريكي واستطلاعات مؤشر مديري المشتريات.

مؤشر التضخم الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى منذ 2018 بالرغم من نظرة الفيدرالي لها انها مؤقتة

الذهب طريقه أخضر مع بداية الأسبوع

استعاد المعدن الثمين الذي انخفض بنسبة 6.2٪ هذا العام بعض المكاسب خلال الشهر الماضي مع التزام البنوك المركزية، وبما في ذلك البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي بالسياسات النقدية المتشائمة.

في حين قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن علامات التضخم كانت مؤقتة مما يخفف المخاوف من رفع سعر الفائدة في وقت مبكر، ولكن البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية تواصل الضغط على الملاذات الآمنة.

ففي يوم التداول الأول من شهر مايو ارتفع الذهب بنسبة 0.75% عند 1882 دولار للأونصة منتعشاً من أدنى مستوى في أسبوعين تقريباً سجله في وقت سابق من جلسة الخميس الماضي.

حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوياتها في أسبوعين ومع تصاعد المخاوف بشأن أزمة فيروس كورونا.

كان متوسط المعدل اليومي لحالات إصابة كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم أكثر من 800 ألف حالة لأكثر من أسبوع، وهذا بعد أن أبلغت الهند عن أكثر من 300 ألف إصابة جديدة لليوم الثاني عشر على التوالي.

الذهب يرتفع من جديد بعد تراجعه الأسبوع الماضي لأول مرة في 4 أسابيع مع تهدئة مخاوف التضخم

فقد تقدم الذهب بعد انخفاض الأسبوع الماضي مع تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” المطمئنة لوضع التضخم في لقاء تلفزيوني لها يوم أمس.

حيث قالت إن خطة الرئيس الاقتصادية لن تزيد من الضغوط التضخمية، وأنه من غير المرجح أن تخلق خطة الرئيس “جو بايدن” الاقتصادية ضغوطاً تضخمية في الولايات المتحدة لأن دفعة الطلب ستمتد على مدى عقد.

الذهب على أساس فني

ما زال يستقر الذهب على المدى القصير بتداولاته أعلى مستوى 1760 دولار للأونصة، وهذا قد يعزز من استهداف مستويات 1798 دولار للأونصة متوسط متحرك 100 يوم.

أما في حالة استقرار التداولات اليومية أعلى هذا المستوى قد يعزز من استهداف الذهب لمستوى المقاومة الثانية عند 1836 دولار للأونصة، وأعلى هذا المستوى ستكون المقاومة الثالثة عند 1854 دولار للأونصة متوسط متحرك 200 يوم.

بينما في حالة فقدان المكاسب والتراجع قد يواجه الذهب دعم أولى عند 1768 دولار للأونصة، وما دون هذا المستوى سيكون الدعم الثاني عند مستوى 1762 دولار للأونصة متوسط متحرك 21 يوم.

أما في حالة استقرار التداولات اليومية دون هذا المستوى سيكون الدعم الثالث والأهم على المدى القصير عند 1745 دولار للأونصة متوسط متحرك 50 يوم.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.