Currently set to Index
Currently set to Follow

الذهب ينهار نتيجة ارتفاع الدولار الأمريكي بسبب تفوق البيانات

تغطية المعادن الأسبوعية من أوربكس

0 174

الذهب

لقد كان أسبوعاً مخيباً للآمال لمشتري الذهب. ففي أعقاب موجة الانتعاش الذي شهدها الأسبوع الأول من فبراير، عاد سوق الذهب إلى المبيعات الصافية هذا الأسبوع مع تراجع أسعار الذهب من أعلى مستوياتها التي حققتها حول منتصف المستوى ١٨٢٦ في بداية الأسبوع، إلى أدنى مستوياتها في المتوسط ١٧٧٩ تقريباً حتى كتابة هذا التقرير. ويقترب السعر الآن بسرعة من أدنى مستوياته في ديسمبر ٢٠٢٠.

وكان المحرك الرئيسي وراء عمليات البيع القوية في الذهب هذا الأسبوع هو الانتعاش غير المتوقع في الدولار الأمريكي. حيث ارتفع الدولار في منتصف الأسبوع استجابةً لبيانات أمريكية أفضل بكثير من التوقعات. حيث جاءت مبيعات التجزئة لشهر يناير عند ٥.٣٪ مقابل ١.٢٪ المتوقعة. وفي ظل الخلفية الأوسع نطاقاً المتمثلة في زيادة التفاؤل حول حملة التلقيح في الولايات المتحدة، رفعت البيانات من جديد معنويات الدولار الأمريكي فيما يراقب المتداولون بقوة التعافي.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

وقد غذت البيانات عمليات بيع في السلع والأسهم مع عودة المشترين إلى الدولار من جديد. ومع دفع الحكومة الأميركية قُدماً بخطط تمرير حزمة التحفيز المالي التي قدمها الرئيس والبالغة ١.٩ تريليون دولار أمريكي، أصبح هناك مجال لمزيد من ارتفاع في قيمة الدولار في الأمد القريب مع استجابة المتداولون لعلامات تعزيز الاقتصاد.

 الذهب يقترب من الدعم الرئيسي

تواصل أسعار الذهب التداول داخل القناة الهابطة والتي شكلت التصحيح من أعلى مستويات العام الماضي. وبعد الاختراق ما دون المستوى ١٨٢٦.٧١، يقترب السعر الآن مرة أخرى من المستوى الهام ١٧٦٣.٨٨. وتعد هذه منطقة دعم رئيسية للذهب والاختراق دونها سيفتح الطريق لاختبار مستوى ١٧٠٠ بعد ذلك.

الفضة

على الرغم من عمليات البيع المكثفة في الذهب وارتفاع الدولار الأمريكي هذا الأسبوع، بقيت أسعار الفضة مدعومة بشكل جيد بالقرب من الارتفاعات الأخيرة التي شهدتها. وشهد سوق الفضة تداولاً مزدحماً مؤخراً وعانى من أجل اتخاذ حركة اتجاهية هذا الأسبوع. بيد أن الفضة تجنب الاختراق السلبي كما حدث في الذهب، ويرتبط هذا على الأرجح بتحسن توقعات الطلب وسط الانتعاش الاقتصادي المزدهر في الولايات المتحدة. وفي وقت لاحق من هذا الأسبوع، سوف يتطلع المتداولون إلى الجولة التالية من قراءات التصنيع التي سترد من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومنطقة اليورو والتي من المحتمل أن تقدم المزيد من الدعم لأسعار الفضة.

المقاومة تحد من ارتفاع الفضة

لا تزال أسعار الفضة ترتفع مقابل المستوى ٢٧.٤٥٠٢ هذا الأسبوع. واخترق السوق ما فوق المستوى في منتصف الأسبوع لكنه عاد ليهبط وسط تعافي الدولار الأمريكي. وفي الوقت الحالي، لا يزال التركيز منصباً على مواصلة الصعود حيث يبحث المشترين عن تحدٍ آخر عند قمة ٣٠.١١١٧. وعلى الجانب السلبي، فإن أي تراجع نحو الأدنى سيشهد عودة الدعم عند المستوى ٢٥.١٠١٨ للمشهد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.