ارتفاع قوي للمعادن على خلفية تولي “بايدن”

ملخص المعادن الأسبوعي من أوربكس

0 196

الذهب

ارتفع المعدن الأصفر على مدى الـ ٢٤ ساعة الماضية رداً على أداء رئيس الولايات المتحدة السادس والأربعين “جو بايدن” اليمين الدستورية.

ومع تنصيب “بايدن” يأتي توقع تحول كبير في سياسة الولايات المتحدة نحو سياسة مالية أكثر توسعاً وتأثير أقل على الاحتياطي الفيدرالي والدولار الأمريكي.

وأثناء فترة رئاسة “ترامب”، كان في كثير من الأحيان يُسمع وهو يتحدث عن انخفاض الدولار. كما انتقد الاحتياطي الفيدرالي ودعا إلى ضرورة إجراء المزيد والمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة.

وفي عهد “بايدن” الجديد والرئيسة السابقة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي كوزيرة للخزانة، فإن السوق تتوقع حوافز جديدة كبرى إلى جانب تركيز أقل على سعر الصرف.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

ونتيجة لذلك، يبدو أن الدولار الأمريكي من المرجح أن يتعرض للضغوط مع زيادة الحكومة من اقتراضها لزيادة الإنفاق المالي. وهذا يبقي التوقعات للذهب إيجابية.

ومع محاولة الحكومة تمرير حزمة تحفيز بقيمة ١.٩ تريليون دولار، تم منح بنك الاحتياطي الفيدرالي بعض المتنفس في الوقت الحالي.

ولكن مع استمرار الوباء في نقطة حرجة، تبقى احتمالية المزيد من التيسير الفيدرالي في الأشهر المقبلة مرتفعة، الأمر الذي يؤدي مرة أخرى إلى خلق الدعم للذهب.

الذهب يرتفع أعلى الدعم الرئيسي

وبعد فترة وجيزة من التعزيز على طول مستوى الدعم ١٨٢٦.٧١، عاد المشترون الآن إلى رفع الأسعار أعلى المستوى.

ويقترب السعر الآن من إعادة اختبار خط الاتجاه الهابط من أعلى مستويات ٢٠٢٠ بعد الاختراق فوق خط الاتجاه في وقت سابق من هذا الشهر.

وإذا تجاوز السعر خط الاتجاه مرة أخرى، فسيعود التركيز إلى مستوى المقاومة ١٩١٩.٩٢ بعد ذلك. وعلى الجانب السلبي، إذا انعكس السعر واخترق ما دون المستوى ١٨٢٦.٧١، فإن الدعم الرئيسي التالي الذي يجب مراقبته سيكون أدنى عند المستوى ١٧٠٠.

الفضة

تتبعت أسعار الفضة الذهب للأعلى هذا الأسبوع مع عودة السوق مرة أخرى فوق مستوى ٢٥.١٠١٨.

وجنباً إلى جنب مع الاتجاه الإيجابي في الذهب والذي يقدم الدعم، تعززت أسعار الفضة أيضاً من خلال الارتفاع القوي في الأسهم الأمريكية.

وقد أدى هذا الارتفاع إلى ارتفاع كل من “ستاندرد أند بورز” و”الداو جونز” إلى مستويات قياسية جديدة.

ويعد الارتفاع في الأسهم الصناعية مشجع بشكل خاص للمضاربين على ارتفاع الفضة. وإلى جانب ضعف الدولار الأمريكي، فإن هذا من شأنه أن يبقي أسعار الفضة مدعومة على المدى المتوسط.

أسعار الفضة تعود للارتفاع

بعد التراجع إلى ما دون المستوى ٢٥.١٠١٨، لاقت أسعار الفضة اهتماماً بالشراء حيث اقتربت من خط الاتجاه الهابط المخترق من أعلى مستويات عام ٢٠٢٠.

وبينما يتماسك المستوى ٢٥.١٠٨ كدعم، وينصب التركيز على المزيد من الاتجاه الإيجابي مع تحد جديد للمقاومة ٢٧.٤٥٠٢ والذي يعد الاختبار الرئيسي التالي للمضاربين على الارتفاع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.