سوق المعادن تخترق للأعلى في ظل انهيار الدولار الأمريكي

ملخص المعادن الأسبوعي من أوربكس

0 81

الذهب

لقد تحولت المعركة الأساسية التي تدور رحاها في سوق الذهب هذا الأسبوع.

فمؤخراً، أثر التفاؤل حول لقاحات كوفيد وما جاوره من ارتفاع في أصول المخاطر على الذهب. وهذا بدوره أدى إلى انخفاض الأسعار مع ارتفاع أسواق الأسهم واندفاع المتداولون للخروج من مراكزهم في الملاذ الآمن.

لكن هذا الأسبوع، تغيرت الديناميكية. ورغم أن الأصول عالية المخاطر لا تزال في ارتفاع، فإن عمليات البيع المكثفة للدولار الأمريكي هي العامل الرئيسي الذي يدفع الأسواق.

وفي اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر ديسمبر هذا الأسبوع، وضع بنك الاحتياطي الفيدرالي حداً لأي فكرة تدور حول تعافي الدولار الأمريكي في المدى القريب. ومدد البنك المركزي مشترياته الشهرية الحالية من الأصول والبالغة ١٢٠ مليار دولار، وغير توجهاته ليقول إن المشتريات ستستمر الآن حتى يتم تحقيق مكاسب اقتصادية كبيرة.

وإلى جانب التوجيهات التي تشير إلى أن الأسعار ستبقى عند المستويات الحالية حتى عام ٢٠٢٣ على الأقل، كانت الأخبار سلبية بشدة للدولار الأمريكي.

فضلًا عن ذلك، فإن الدولار يتعرض لضغوط بسبب التوقعات المتزايدة بأن الإدارة الأمريكية على وشك تمرير حزمة تحفيز جديدة بعد خفض المبلغ المقترح من ٩٠٠ مليار دولار إلى حوالي ٧٥٠ مليار دولار.

ومع انهيار الدولار الأمريكي، يبدو أن أسعار الذهب ستستمر في الارتفاع على المدى القريب، على الرغم من قوة أسواق الأسهم.

أسعار الذهب تعود للارتفاع

بعد عودة الاهتمام بالطلب عند مستوى ١٧٦٥.٤٧، ارتفعت أسعار الذهب منذ ذلك الوقت نحو الأعلى واخترقت الآن مرة أخرى فوق المستوى ١٨٦٢.٢٠، منتقلة إلى النصف العلوي من القناة الهابطة من أعلى مستويات عام ٢٠٢٠.

والتركيز الآن على قمة القناة وفي حالة اختراق السعر فوق خط اتجاه المقاومة، فإن مستوى ١٩٦٤.٤٤ سيكون المقاومة التالية التي يجب مراقبتها.

الفضة

تتبعت أسعار الفضة ارتفاع الذهب هذا الأسبوع، مع تسارع الأسعار إلى أعلى مستوياتها في شهر.

إلى جانب الدعم الإيجابي من ارتفاع الذهب وضعف الدولار الأمريكي، ساعد الارتفاع المستمر في أسعار الأسهم أسعار الفضة كذلك.

وعلاوة على ذلك، أدت النتائج القوية لمؤشرات مديري المشتريات التصنيعية هذا الأسبوع إلى رفع الفضة، مما ساعد في تحسين توقعات الطلب الصناعي على المعدن في العام المقبل.

الفضة تختبر المقاومة الرئيسية

اخترقت أسعار الفضة أعلى القناة الهابطة من أعلى مستوياتها في الصيف حيث يستمر الارتفاع عن مستوى ٢٢.٢٦ في التقدم.

ويختبر السعر الآن المستوى ٢٥.٩٢ الذي يميز قمة النطاق خلال الأشهر القليلة الماضية. وإذا تجاوز السعر أعلى هذا المستوى، فسيكون التركيز على التحرك صعوداً إلى المستوى التالي عند ٢٩.٨٣.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.