النفط الخام يتماسك بالقرب من قمم التعافي

تقرير مخزونات النفط الخام الأسبوعي

0 119

الهدوء يتدفق قبل نهاية العام

كان الأسبوع الأخير من هذا العام هادئاً جداً بالنسبة للنفط الخام. وفي ضوء أيام التوقف العديدة هذا العام بالنسبة لمختلف البلدان، كانت التدفقات خافتة للغاية. وقد استقر النفط الخام في نمط تماسك ضيق بعيداً عن الارتفاعات التي سجلها الأسبوع الماضي.

ولا تزال الخلفية الإجمالية للخام إيجابية في أغلب الأحوال هنا. إن التفاؤل بشأن التطعيمات العالمية المتزايدة لفيروس كورونا فضلاً عن الضعف المستمر في الدولار الأمريكي له تأثير إيجابي على أسعار النفط الخام.

ولكن هناك مخاطر سلبية على المدى القصير بالنظر إلى الموجة الثانية المتزايدة من الوباء والذي يجبر العديد من البلدان على العودة إلى عمليات الإغلاق.

“إدارة معلومات الطاقة” تبلغ عن تراجع المخزونات

ساعد آخر تحديث صادر من ” إدارة معلومات الطاقة” في دعم أسعار النفط هذا الأسبوع.

وقد أفادت “إدارة معلومات الطاقة ” أنه في الأسبوع المنتهي في ٢٥ ديسمبر، قد انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار ٦.١ مليون برميل. وقد أدى هذا الانخفاض الأخير إلى انخفاض إجمالي المخزونات إلى ٤٩٣.٥ مليون برميل. وهذا الرقم أعلى بنسبة ١١٪ من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

انخفاض مخزون البنزين وارتفاع نواتج التقطير

تراجعت مخزونات البنزين كذلك خلال الأسبوع، حيث انخفضت بمقدار ١.٢ مليون برميل. وتستقر الآن أعلى بنسبة ١٪ فقط من متوسط الخمس سنوات.

غير أن مخزونات نواتج التقطير كانت أعلى على مدار الأسبوع، حيث ارتفعت بمقدار ٣.١ مليون برميل لتعيد الوضع الإجمالي إلى ٦٪ أعلى من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وفي سياق آخر، أظهر التقرير أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام قد بلغ في المتوسط ٥.٣ مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي. وهو انخفاض بمقدار ٢٨٣ ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق.

وفي غضون الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام ٥.٧ مليون برميل يومياً، أي أقل بنسبة ١٤.٤٪ من نفس فترة الأربعة أسابيع من العام السابق.

ارتفاع الطلب على النفط الخام

من حيث الطلب، بلغ متوسط مجموع المنتجات الموردة ١٩.١ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض قدره ٦.٤٪ عن نفس الفترة من العام السابق. وهذا يمثل زيادة قوية في الطلب على مدى الأشهر الأخيرة.

وبلغ متوسط منتجات البنزين الموردة ٧.٩ مليون برميل خلال نفس الفترة، بانخفاض قدره ١٣.٢٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. وهذا يعكس ضعف الطلب على مدى الأشهر الأخيرة.

وفي تلك الأثناء، بلغ متوسط المنتجات المقطرة الموردة ٣.٨ مليون برميل خلال نفس الفترة، بزيادة قدرها ٠.٣٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي يعكس ارتفاع الطلب.

النفط الخام يتماسك بالقرب من القمم

لا تزال أسعار النفط الخام في نمط متماسك أدنى بقليل من المقاومة الواقعة عند المستوى ٤٩.٣٠ والتي حددت سقف الارتفاع الأخير حتى الآن.

ولكن فيما يستقر السعر فوق المستوى ٤٣.٨٨، يبقى التركيز منصباً على المزيد من الصعود في المدى القريب.

وأعلى المستوى ٤٩.٣٠، فإن المستوى التالي الذي يجب مراقبته هو مستوى التصحيح  ٧٨.٦٪ وهو مستوى الارتداد من أعلى مستويات هذا عام وحتى تاريخه حول المستوى ٥٢.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.