ارتفاع النفط على خلفية إفادة “إدارة معلومات الطاقة” بتراجع المخزونات

تقرير مخزونات النفط الخام الأسبوعي

0 57

انخفاض مخزونات الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل كبير هذا الأسبوع مدفوعة بشكل أساسي بالتحسن المستمر في الرغبة في المخاطرة. كما ساعد التقرير الأخير من “إدارة معلومات الطاقة” على ارتفاع الأسعار. وقد أفادت “إدارة معلومات الطاقة” أنه في الأسبوع المنتهي في ١١ ديسمبر، انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار ٣.١ مليون برميل، متجاوزة توقعات المحلّلين بانخفاض قدره ١.٩ مليون برميل. وأدى هذا الانخفاض الأخير إلى انخفاض مستوى إجمالي المخزون إلى ٥٠٠.١ مليون برميل. أي ما يقرب من ١٠٪ أعلى من المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

ارتفاع مخزونات البنزين ونواتج التقطير

يظهر التقرير أن مخزونات البنزين كانت أعلى خلال الأسبوع حيث ارتفعت بمقدار مليون برميل، أي أقل بقليل من الزيادة البالغة ١.٦ مليون برميل والتي كانت تبحث عنها السوق. وترتفع مخزونات البنزين الآن بنحو ٤٪ عن المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات لهذا الوقت من العام. كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار ٠.٢ مليون برميل على مدار الأسبوع، أي أقل بكثير من الزيادة البالغة ٠.٨ مليون برميل التي كان يبحث عنها السوق. ومخزونات نواتج التقطير الآن أعلى بحوالي ١١٪ من المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات.

تراجع الواردات

وفي سياق آخر، يظهر التقرير أن متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بلغ ٥.٤ مليون برميل يومياً على مدار الأسبوع. وفي غضون الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ٥.٦ مليون، أي أقل بنسبة ١٢.١٪ عن نفس الفترة من العام السابق. وانخفضت معدلات النفط الخام من محطات تكرير بمقدار ٢٥٣ ألف برميل يومياً على مدار الأسبوع مع انخفاض معدلات استخدام المصافي بنسبة ٠.٨٪ لتصل إلى ٧٩.١٪. وبلغ متوسط ​​مدخلات المصافي ١٤.٢ مليون برميل يومياً على مدار الأسبوع.

تحسن الطلب

وفيما يتعلق بقياس الطلب، بلغ متوسط عدد المنتجات الموردة ١٨.٩ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض بنحو ٨٪ عن نفس الفترة من العام السابق. وبلغ متوسط منتجات البنزين الموردة ٧.٩ مليون برميل يومياً خلال نفس الفترة، بانخفاض ١٣٪ عن نفس الفترة من العام السابق. وفي الوقت ذاته، بلغ متوسط المنتجات المقطرة ٣.٨ مليون برميل يومياً، بانخفاض قدره ٢.٨٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

وعلى الرغم من الارتفاع الطفيف في مخزونات البنزين ونواتج التقطير، ساعد الارتفاع الرئيسي في مخزونات النفط الخام على زيادة المعنويات الإيجابية للمخاطرة والتي تجتاح الأسواق في الوقت الحالي، مما يبقي التوقعات على المدى القريب إيجابية لأسعار النفط.

 سعر النفط الخام يواصل الارتفاع

لا تزال أسعار النفط الخام ترتفع أعلى مستوى ٤٣.٤٨ وتسير على المسار الصحيح لاختبار مستوى المقاومة ٤٩.٦٠ بعد ذلك، وذلك قبل تصحيح عند مستوى ٧٨.٦٪ للانخفاض من أعلى مستويات عام ٢٠٢٠ والواقع أعلاها بقليل. وتتجه مؤشرات الزخم للأعلى من جديد هنا، ليدعم الحركة ويبقي على رؤية الأمد القريب راسخة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.