أعلى ارتفاع لمخزونات النفط الخام خلال ٨ أشهر

تقرير مخزونات النفط الخام الأسبوعي

0 50

كانت أسعار النفط الخام منخفضة قليلاً هذا الأسبوع. وعلى الرغم من التحسن المستمر في معنويات المخاطرة، إلا أن التحديث السلبي الصادر من “إدارة معلومات الطاقة ” قد أثقل على الطلب.

ارتفاع مخزونات النفط الخام

وفي بيانها الصادر هذا الأسبوع، أفادت “إدارة معلومات الطاقة” أن مخزونات الخام الأمريكية قد ارتفعت في الأسبوع المنتهي في الثاني من ديسمبر.

وقد ارتفعت المخزونات بمقدار ١٥.٢ مليون برميل، في تناقض صارخ مع انخفاض قدره ١.٤ مليون برميل كان متوقعاً من قبل السوق. وهذا هو أكبر مكسب أسبوعي منذ ذروة الوباء في الربع الأول ويعكس على الأرجح المخاوف المتزايدة بشأن إحصاءات كوفيد العالمية المتزايدة.

ومن ناحية أخرى، تساعد أخبار اللقاحات في إعطاء مزيد من الأمل في المستقبل. ولكن على المدى القصير إلى المتوسط، تعمل القيود الاجتماعية المستمرة على الحد من الشهية نحو النفط.

كما أن حالة عدم اليقين المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تخلق بعض الضغط السلبي في حركة أسعار النفط الخام هذا الأسبوع. ولا يزال المتداولون يناضلون من أجل قياس ما إذا كانت الصفقة ستتم في الوقت المناسب.

ارتفاع مخزونات البنزين ونواتج التقطير

وفي سياق آخر، أظهر التقرير أن مخزونات البنزين الأمريكية قد ارتفعت بمقدار ٤.٢ مليون برميل خلال الأسبوع. وقد أدى ذلك إلى عودة المخزونات إلى ما يصل إلى ٥٪ أعلى من المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

كما ارتفعت مخزونات الوقود المقطر، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، على مدار الأسبوع بمقدار ٥.٢ مليون برميل. وتتداول الآن بنحو ١١٪ أعلى من المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

كما ارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام خلال الأسبوع، حيث ارتفعت بمقدار ١.١ مليون برميل يومياً لتصل إلى متوسط ٦.٥ مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي. وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية الآن، بلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام حوالي ٥.٦ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية. وهذا أقل بنسبة ١٠٪ تقريباً عن نفس الفترة من العام السابق.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

انخفاض الطلب

وفيما يتعلق بقياس الطلب على النفط، بلغ متوسط مجموع المنتجات التي تم توريدها ١٨.٩ مليون برميل يومياً على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض قدره ٧.٥٪ عن نفس الفترة من العام السابق. وعلى نحو مماثل، بلغ متوسط إجمالي منتجات البنزين التي تم توريدها ٨ ملايين برميل يومياً خلال نفس الفترة، بانخفاض قدره ١٢٪ عن العام السابق.

وبلغ متوسط مخزونات نواتج التقطير في الوقت ذاته ٣.٩ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بانخفاض قدره ٢.٧٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

لا يزال الاختراق في النفط الخام مستمراً

على الرغم من التراجع هذا الأسبوع، فلا تزال أسعار النفط الخام مرتفعة خلال الشهر الماضي مع اختراق السعر فوق المستوى ٤٣.٨٨ ضمن القناة الصاعدة الأوسع والتي شكلت حركة السعر خلال الانتعاش هذا العام.

وبينما يستقر السعر فوق مستوى ٤٣.٨٨، يبقى التركيز على استمرار الاتجاه الصاعد قائم. وتعد مستويات المقاومة التالية التي يجب ملاحظتها هي المستوى ٤٩.٣٠ ومستوى التصحيح ٧٨.٦٪ لانخفاض عام ٢٠٢٠ والذي يأتي فوقه بقليل.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.