تقرير “إدارة معلومات الطاقة” عن زيادة المخزونات يحد من ارتفاع أسعار النفط

0 21

ارتفعت أسعار النفط الخام هذا الأسبوع. وكان الارتفاع بمثابة رد فعل على تحسن بيئية المخاطر التي تطورت بفعل أخبار لقاح “كوفيد” هذا الأسبوع.

وارتفع النفط على الرغم من آخر تقرير صادر عن “إدارة معلومات الطاقة” والذي أظهر زيادة في مخزونات الخام الأمريكية.

ارتفاع مخزونات الخام الرئيسية

أفادت “إدارة معلومات الطاقة” أنه في الأسبوع المنتهي في ٦ نوفمبر، قد ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار ٤.٣ مليون برميل عن الأسبوع السابق.

وقد بلغ إجمالي المخزونات نتيجة هذه الزيادة ٤٨٨.٧ مليون. وعند هذا المستوى، تكون مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أعلى بحوالي ٦٪ من المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

انخفاض مخزونات البنزين

وعلى الرغم من الزيادة في مخزونات النفط الخام الرئيسية، كانت مخزونات البنزين متراجعة خلال الأسبوع.

حيث انخفضت المخزونات بمقدار ٢.٣ مليون برميل، مما رفع الإجمالي إلى حوالي ٣٪ أعلى من المتوسط ​​الموسمي لخمس سنوات.

وقد انخفضت مخزونات نواتج التقطير كذلك، حيث تراجعت بمقدار ٥.٤ مليون برميل خلال الأسبوع. لتستقر الآن عند نسبة ١٥٪ أعلى من المتوسط الموسمي لمدة خمس سنوات.

تراجع واردات النفط الخام

وفي سياق آخر، أظهر التقرير أن متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام قد بلغ ٥.٥ مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي. وكانت هذه زيادة قدرها ٤٧٠ ألف برميل عن الأسبوع السابق.

وفي غضون الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام حوالي ٥.٣ مليون برميل يومياً، ليسجل بذلك انخفاضاً بنسبة ١٢.٦٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

ومن حيث قياس الطلب، فقد بلغ متوسط ​​مجموع المنتجات المعروضة ١٩.١ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية. وكان هذا أقل بنسبة ١٠.٧٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

وبلغ متوسط ​​إجمالي منتجات البنزين الموردة خلال هذه الفترة ٨.٥ مليون برميل يومياً، بتراجع قدره ١٠.٣٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

ومن جهة أخرى، بلغ متوسط ​​توريد منتجات التقطير ٣.٩ مليون برميل يومياً، بانخفاض قدره ٨.٩٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

وقد شهد الطلب على النفط انتعاشاً بشكل مطرد خلال الأشهر الأخيرة على الرغم من المخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم. ومع ورود أنباء هذا الأسبوع عن لقاح، تحسنت التوقعات بشكل كبير.

وريثما يتم طرحه وتوزيعه، فلابد أن تستمر المعنويات في التحسن.

النفط الخام يتجاوز المستوى ٤١.٣٥

تجاوزت أسعار النفط الخام من جديد هذا الأسبوع أعلى مستوى ٤١.٣٥ ومستوى ٥٠٪ من التصحيح من تراجعاتها عن أعلى مستوياتها لعام ٢٠٢٠ هذا الأسبوع. لكن الارتفاع قد توقف قبيل اختبار مستوى ٤٣.٨٨.

وفيما تبقى الأسعار أعلى المستوى ٤١.٣٥، يبقى التركيز على الاتجاه الصاعد قائم، وضع اختراق المستوى ٤٣.٨٨، التركيز على التحرك صعوداً نحو المستوى ٤٩.٣٠ بعد ذلك.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.