ارتفاع النفط مع الانخفاض غير المتوقع للمخزونات

0 19

“إدارة معلومات الطاقة” تفيد بانخفاض حاد للمخزونات

ارتفعت أسعار النفط الخام هذا الأسبوع، بدعم من أحدث تقرير صادر من “إدارة معلومات الطاقة”.

ويظهر تقرير “إدارة معلومات الطاقة” أنه في الأسبوع المنتهي في ٣٠ أكتوبر، قد انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار ٨ ملايين برميل. وأدى هذا إلى انخفاض إجمالي المخزون إلى ٤٨٤.٤ مليون برميل.

وكانت النتيجة متناقضة بشكل صارخ مع نسبة الزيادة المتوقعة عند ٠.٣ مليون برميل والتي كان يبحث عنها السوق. وتخفض النتيجة إجمالي مستويات مخزون النفط الخام إلى ٧٪ فقط أعلى من المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ارتفاع كل من مخزون البنزين ونواتج التقطير

وعلى الرغم من الانخفاض في مخزونات النفط الخام الرئيسية، فقد أظهر التقرير أن مخزونات البنزين قد ارتفعت بمقدار ١.٥ مليون برميل خلال الأسبوع.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع مخزونات البنزين بنسبة ٤٪ أعلى من المتوسط الموسمي لخمس سنوات. وكانت النتيجة تتناقض بشكل صارخ مع الانخفاض بمقدار ١.١ مليون برميل والذي كان السوق يبحث عنه.

كذلك زادت مخزونات نواتج التقطير خلال الأسبوع. وارتفعت بمقدار ١.٦ مليون برميل لتأخذ المستوى الإجمالي مرة أخرى بنسبة ١٨ ٪ أعلى من المتوسط الموسمي لمدة خمس سنوات. ومن جديد، كان هذا الارتفاع على عكس الانخفاض البالغ ٢.٤ مليون برميل والذي كان السوق يبحث عنه.

وفي محل آخر، أظهر التقرير أن متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام قد بلغ ٥ ملايين برميل يوميًا. ويمثل هذا انخفاضاً قدره ٠.٦ مليون برميل يومياً عن الأسبوع السابق.

وبالنظر إلى الأسابيع الأربعة الأخيرة، فقد بلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط ٥.٣ مليون برميل يومياً. وهو يمثل حوالي ١٥ ٪ أقل لذات الأربعة أسابيع من العام السابق.

ارتفاع الطلب

ومن حيث قياس الطلب، فقد أظهر التقرير أن إجمالي عدد المنتجات المعروضة قد بلغ في المتوسط ١٨.٩ مليون برميل يومياً خلال الأسابيع الأربعة الماضية. ويمثل هذا انكماشاً بنسبة ١٠.٩٪ لنفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مدى الأشهر الأخيرة، فقد سجل هذا الرقم هبوطاً حاداً، الأمر الذي يعكس انتعاشاً أفضل في الطلب منذ ذروة الوباء خلال الربع الأول/ الربع الثاني.

كما انخفضت المنتجات الموردة من البنزين بنسبة ١٠.٩٪ خلال الفترة، على أساس سنوي، بمتوسط قدره ٨.٤ مليون برميل يومياً. وفي الوقت ذاته، بلغ عدد المنتجات المقطرة التي تم توريدها ٣.٩ مليون برميل يومياً، بانخفاض قدره ٧.٣٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

طلب الالتقاط

ومن حيث قياس الطلب، أظهر التقرير أن مجموع المنتجات التي تم توريدها بلغ في المتوسط 18.9 مليون برميل يومياً على مدى الأسابيع الأربعة الماضية. وهذا يشير إلى انكماش بنسبة 10.9% في نفس الفترة من العام الماضي.

ارتداد النفط الخام من الدعم

كانت اسعار النفط الخام قد شهدت انخفاضاً كبيراً هذا الأسبوع حيث اختبرت المستوى ٣٣.١٧ قبل أن تنتعش بحدة وتتداول من جديد أعلى المستوى ٣٦.٢٣ وفوق القناة الهابطة.

وفيما يبقى أعلى هذا المستوى، ينصب التركيز على استمرار الدفع نحو الأعلى واختراق أعلى المستوى ٤٣.٨٨ في نهاية المطاف. وعلى الجانب السلبي، فإن أي اختراق جديد دون المستوى ٣٣.١٧ سيجلب التركيز على القناة الهابطة قبل تلقي دعم أعمق عند المستوى ٢٥.٦٥

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.