ارتفاع أسهم شركة “كوكا كولا” على وقع أنباء أفضل

0 28

ارتفعت أسهم شركة “كوكا كولا” الأمريكية لصناعة المشروبات بقوة خلال الأسابيع الأخيرة. وقد استفادت الأسهم من الإقبال الواسع على المخاطرة على خلفية آخر أخبار لقاح كوفيد. فقد أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيق تقدم كبير في معركتها المستمرة لتصبح صديقة للبيئة أكثر.

اكتشاف الزجاجة الورقية

كشفت مؤخراً شركة صناعة المشروبات عن نموذج أولي من الجيل الأول لـ “زجاجة ورقية” جديدة. وتم تكوين الزجاجة باستخدام غلاف خارجي ورقي مع غلاف بلاستيكي وبطانة، وكلا المكونات البلاستيكية تعد قابلة لإعادة التدوير.

وبالمضي قدماً، تخطط الشركة لمواصلة تطوير المنتج حتى تصبح الزجاجة خالية تماماً من البلاستيك.

وقال “ستاين فرانسن”، مدير ابتكارات البحث والتطوير لدى شركة “كوكا كولا” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا:

“تتمثل رؤيتنا في إنتاج زجاجة ورقية يمكن إعادة تدويرها مثل أي نوع آخر من الورق، وهذا النموذج الأولي يعد هو الخطوة الأولى على الطريق لتحقيق هذه الغاية. وتفتح الزجاجة الورقية عالماً جديداً بالكامل من إمكانيات التغليف ونحن على اقتناع بأن العبوات الورقية لا بد وأن تلعب دوراً مهماً في المستقبل.”

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

إطلاق المشروبات الغازية الكحولية في أوروبا

كما تصدرت الشركة عناوين الأخبار مؤخراً فيما يتعلق بإطلاق مشروبات Topo Chico الغازية الكحولية في أوروبا الشهر المقبل. وتم إطلاق المشروب في أمريكا اللاتينية في بداية الربع الثالث وسيتم تقديمه الآن إلى المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية واليونان والنمسا وجمهورية أيرلندا في الشهر المقبل. ويأتي هذا قبل طرح أوروبي أوسع في العام المقبل.

واستحوذت شركة “كوكا كولا” على العلامة التجارية للمياه الفوارة من أصحابها المكسيكيين في عام ٢٠١٧ وقامت بتكييفها للتوسع في سوق المياه الغازية الكحولية، والتي شهدت نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة.

وبعد نجاح اطلاقها في أمريكا اللاتينية، تأمل شركة “كوكا كولا” الآن في تكرار هذا النجاح في أوروبا. بنسبة كحول ٤.٧٪، يحتوي المشروب الذي سيكون متوفراً في علب بحجم ٣٣٠ مل، على ٩٦ سعرة حرارية فقط وسوف ينافس علب “الجين والتونك” التي أصبحت شائعة جداً في السنوات الأخيرة

أرباح أدنى من التوقعات في الربع الثالث

كان الربع الثالث للشركة مخيّباً للآمال. وأشارت شركة “كوكا كولا” إلى استمرار التأثير السلبي لوباء كوفيد، حيث بلغت أرباح السهم في الربع الثالث ٠.٤٠ دولار. لتفوّت بذلك التوقعات عند ٠.٤٦ دولار للسهم.

لكن الشركة لاحظت أن الطلب آخذ في الانتعاش. كما إنهم يتوقعون التعافي التام في العام المقبل وخاصة الآن في ضوء أخبار اللقاحات الأخيرة.

أسهم “كوكا كولا” تعود مرة أخرى فوق خط الاتجاه المخترق

شهد الارتفاع في أسهم شركة “كوكا كولا” ارتفاع الأسعار فوق خط الاتجاه الصاعد المخترق. وقد أخذت الحركة السعر فوق مستوى المقاومة ٥١.٥٥ وتتحدى الآن المستوى ٥٣.٩٧ من جديد. وهو في الوقت الحالي صامد كمقاومة.

وبينما لا يزال السعر فوق مستوى المقومة ٥١.٥٥، فإن التركيز ينصب على تحقيق مزيد من الارتفاع في نهاية المطاف.

المقالات المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.