شركة “آبل” تواجه دعوى تتعلق بالخصوصية في الاتحاد الأوروبي

0 20

شهدت أسعار أسهم شركة “آبل” الأمريكية العملاقة في مجال التكنولوجيا ثبات كبير قبل الافتتاح يوم الأربعاء. وذلك على الرغم من أنباء هذا الأسبوع عن دعوى قضائية معلقة ضد الشركة.

دعوى “ماكس شريمز” ضد آبل

رفع الناشط في مجال حقوق المستهلك “ماكس شريمز” دعوى خصوصية رسمية ضد الشركة في أوروبا. ويدعي “شريمز” أن الهوية التي تم إنشاؤها بواسطة أجهزة “آيفون” تسمح للمعلنين بتتبع المستخدمين وهو انتهاك لقواعد الخصوصية.

وقد فاز “شريمز” مؤخراً بحكم تاريخي ضد “فيسبوك” الأمر الذي فرض قيوداً على عمليات نقل البيانات التي تقوم بها الشركة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. وقدم المركز الأوروبي للحقوق الرقمية “نويب” والتابع لشركة Screms شكاوى رسمية ضد شركة “آبل” في ألمانيا وإسبانيا.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

واجه “شريمز” مشكلة مع معرف المعلنين من “آبل” على أجهزة “آيفون” والذي يمكن للمعلنين بمقتضاه تتبع نشاط المستخدمين للأجهزة واستهدافهم بإعلانات مخصصة.

وتزعم “آبل” أن لديهم خاصية في الجهاز تعزز خصوصية المستخدم من خلال منع المعلنين من استخدام وسائل أخرى لتتبع المستخدمين. ومع ذلك، تدعي “نويب” أن مجرد إنشاء بطاقة هوية قابلة للتعقّب يمكن أن ينتهك قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي. ويرجع هذا إلى أنه يتم إنشاؤه من دون معرفة المستخدم أو موافقته.

“نويب” تدعي أن آبل مخالفة لقواعد الخصوصية

وقال “ستيفانو روزيتي”، محامي الخصوصية في نويب:

“لا يُسمح بالتتبع إلا إذا وافق المستخدمون عليه صراحةً. وتنطبق هذه القاعدة البسيطة جداً بغض النظر عن تقنية التتبع المستخدمة. وفي حين قدمت شركة “آبل” وظائف في المستعرض لحظر ملفات تعريف الارتباط، فإنها تضع رموزاً مماثلة في هواتفها، من دون أي موافقة من المستخدم. وهذا انتهاك واضح لقوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

ومن خلال شكوانا، نريد تطبيق مبدأ بسيط: إن أجهزة التعقب غير قانونية ما لم يوافق المستخدم بإرادته. ولا يجب تقييد معرف المعلنين فحسب، بل يجب حذفه نهائياً. فالهواتف الذكية هي أكثر الأجهزة خصوصية بالنسبة لمعظم الأشخاص، ويجب أن تكون خالية من أدوات التتبع افتراضياً”.

“آبل” ترفض المزاعم

ولكن شركة “آبل” كانت سريعة في التقليل من شأن هذه المزاعم. وفي بيان صدر رداً على ذلك قالت آبل:

“الادعاءات المقدمة ضد “آبل” في هذه الشكوى غير دقيقة من الناحية الواقعية ونتطلع إلى توضيح ذلك لمنظمي الخصوصية في حالة ما نظروا في الشكوى. لا تقوم “آبل” بالوصول إلى معرف المعلنين أو تستخدمه على جهاز المستخدم لأي غرض.”

خط الاتجاه المخترق يحد من ارتفاعات أسهم “آبل”

تواصل الأسهم في التحرك ضمن نطاق المستوى ١٠٤.٧٧ و١٢٥.١٨. وقد أدى هذا إلى تشكيل حركة السعر خلال الأشهر الأخيرة.

وفي الوقت الحالي، حد خط الاتجاه الصاعد المخترق والذي يعمل كمقاومة من ارتفاع أسهم “آبل”. ولكن في ضوء الاتجاه الصاعد على المدى الطويل، لا يزال التركيز منصب على الاتجاه الإيجابي على المدى المتوسط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.