انقطاعات السحابة الرقمية لدى مستخدمي “مايكروسوفت” تدخل أسبوعها الثاني

0 18

الانقطاعات تسبب القلق

يواصل مستخدمي “مايكروسوفت” معاناتهم في مواجهة مشكلات الوصول إلى الشبكة السحابية الخاصة بالشركة. وهذا هو الأسبوع الثاني من تعطل أجزاء من شبكة سحابة “مايكروسوفت” الرقمية.

ففي الأسبوع الماضي، أثرت مشكلة كبيرة في مصادقة “Azure Active Directory” على المستخدمين على نطاق عالمي. وفي وقت لاحق من الأسبوع، تأثر العملاء الأوروبيون والهنود بمسألة “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر”. واستمر هذا مع ملاحظة عدد من المناطق المختلفة افتقار الوصول إلى برامج “إكستشينج”، “آوتلوك”، “تيمز” و”شيير بوينت”

وقد أصدرت “مايكروسوفت” في الواقع تحذيراً هذا الأسبوع إلى عملائها في “مايكروسوفت ٣٦٥” و “أوفيس٣٦٥”، لإخطاره بأنهم قد يواجهون مشاكل عالقة. من بين هذه المشاكل، سلطت “مايكروسوفت” الضوء على إمكانية الوصول إلى مركز الإدارة بالإضافة إلى المزامنة بين “آوتلوك” في الأجهزة المحمولة وسطح المكتب كمناطق توتر رئيسية.

تفوق قوي لأرباح الربع الثاني

ارتفعت أسهم “مايكروسوفت” بشكل عام هذا العام. وقد تعافت من الانخفاضات التي شهدتها خلال الوباء والتي وصلت بها قرب الم ١٣٢ لتتداول على ارتفاع عند ٢٣٢. ولكن حتى كتابة هذا المقال، كانت الأسهم بنسبة ١١٪ تقريباً نقمة هذا العام.

وسجلت الشركة مجموعة قوية من أرباح الربع الثاني، حيث حققت أرباحاً بلغت ١.٤٦ دولاراً لكل سهم مقابل ١.٣٤ دولاراً متوقعة. وفي إعلان الأرباح للربع الثاني، أبلغت “مايكروسوفت” عن إيرادات قدرها ٣٦.٩ مليار دولار. وهو ما يتفوق بكل أريحية على تقديرات وول ستريت المتوقعة عند ٣٥.٧ مليار دولار. كما أشارت شركة التكنولوجيا إلى أنها أعادت ٨.٥ مليار دولار للمساهمين في عمليات إعادة الشراء وتوزيع الأرباح خلال الربع الثاني.

وتعليقًا على النتائج، قال “ساتيا ناديلا” الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”:

“إننا نبتكر عبر كل طبقة من مجموعة التكنولوجيا المتميزة ونقود في مجالات عالمية رئيسية والتي تعتبر حاسمة لنجاح عملائنا. وإلى جانب الفرصة المتزايدة المتاحة لنا، نعمل على ضمان أن تكون التكنولوجيا التي نبنيها شاملة وموثوق بها، وتخلق عالماً أكثر استدامة، حتى يتسنى لكل شخص وكل مؤسسة أن تستفيد”.

“أزور” أكبر محرك نمو في الربع الثاني

كانت أكبر محركات النمو على مدى الربع هي الزيادة الضخمة في العائدات التي شهدناها في أعمال الحوسبة السحابية للمجموعة. وسجل “أزور” قفزة في النمو بلغت ٦٢٪ عن الربع نفسه من العام الماضي. ولأن النمو في “أزور” كان في انخفاض متتالي على مدى الأرباع الأربعة الماضية، فقد كانت نتيجة مهمة. فضلاً عن ذلك، يجعل هذا الأمر من حل مشكلة الانقطاع بالنسبة إلى مستخدمي “أزور” مشكلة أكثر إلحاحاً. وهذا يُعطى أهميته في إطار مشهد عائدات “مايكروسوفت”.

احتمال تشكل نموذج “رأس وكتفين”

رغم انخفاضها عن أعلى مستوياتها في العام، بعد أن اخترقت خط الاتجاه الصاعد من أدنى مستوياته من عام وحتى الآن، وجدت أسهم “مايكروسوفت دعماً عند إعادة اختبار ١٩٩.٦٠. ويحتاج مشتري الأسهم لرؤية السعر يعود سريعاً فوق ٢١٦.٧٩ لإلغاء تشكيل نمط الرأس والكتفين المحتمل.

وسيرى اختراق نمط خط العنق عند ١٩٩.٦٠ المستوى ١٩٠.٦٠ كهدف أول.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.