ارتفاع أسهم “تسلا” ٥٪ قبل افتتاح السوق بسبب أرباح الربع الثالث

0 23

ارتفعت الأسهم في شركة الطاقة البديلة الأمريكية “تسلا” اليوم الخميس بأكثر من ٥٪ بعد تقرير آخر عن أرباح الربع سنوية من “إلون ماسك” وشركاه، وقد أبلغت الشركة الآن عن خمسة أرباع متتالية من النمو مما ساعد على رفع سعر سهمها بأكثر من ٤٠٠٪ على مدار العام. وهذا يجعلها أحد أفضل الأسهم أداءً لهذا العام.

وقد سجلت “تسلا” أرباحاً في الربع الثالث بلغت ٠.٧٦ دولاراً للسهم، متجاوزة تقديرات عند ٠.٥٦ دولاراً للسهم. كذلك تجاوزت الإيرادات التوقعات عند ٨.٣٦ مليار دولار لتسجل ٨.٧٧ مليار دولار.

 قفزة في الإيرادات

وبالنظر إلى تفصيل البيانات، فقد بلغت الإيرادات من السيارات ٧.٦ مليار دولار خلال الربع، وهو ما يمثل ٩١٪ من إجمالي الإيرادات الفصلية. وارتفع إجمالي الهوامش ضمن هذا المكون من ١٨.٧٪ في الربع الأخير إلى ٢٣.٧٪. وفيما يتعلق بالاعتمادات التنظيمية، فقد أعلنت شركة “تسلا” عن إيرادات بلغت ٣٩٧ مليون دولار. ولقد أدى هذا إلى مضاعفة الدخل من الائتمان “الأخضر” على مدى العام.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

في المسار الصحيح مع توقعات التسليم

أشارت الشركة إلى أنها سجلت رقماً قياسياً فصلياً جديداً في المركبات التي تم تسليمها والذي وصل لـ ١٣٩,٣٠٠ مركبة. وهذا يفوق الرقم القياسي الذي سجل في الربع السابق. وفي الاجتماع السنوي للمساهمين في المجموعة والعرض التقديمي ليوم البطارية، توقع “ماسك” زيادة تسليم المركبات بنسبة تتراوح بين ٣٠٪ و٤٠٪ على أرقام العام الماضي. وهذا يشير إلى نطاق يتراوح بين ٤٧٧,٧٥٠ و٥١٤,٠٠٠ تسليم. وقد قال “زاك كيركورن” المدير المالي للمجموعة إن الشركة تتوقع ما يقرب من ٥٠٠ ألف عملية تسليم في الإجمال هذا العام. وهذا يتماشى مع هذا التوجه السابق.

“تسلا” تُمضي قدماً بمواقع جديدة

قفزت نفقات التشغيل خلال الربع السنوي بنسبة ٣٣٪ لتصل إلى ١٢.٥ مليار دولار مع مضي الشركة في إنشاء مواقع تصنيع جديدة في الولايات المتحدة وألمانيا.

وتعليقاً على إطلاق المواقع الجديدة، قال مؤسس “تسلا” والرئيس التنفيذي “إلون ماسك”:

“ينبغي لي أن أوضح نقطة مفادها أنه بالنسبة لبرلين وأوستن، نتوقع أن نبدأ في تسليم السيارات من تلك المصانع في العام المقبل، ولكن بسبب الطبيعة الهائلة لمكب المصانع، وخاصة تلك التي تشتمل على تكنولوجيا جديدة، سنبدأ ببطء شديد في البداية ثم تصبح ضخمة جداً”.

ومضى “ماسك” يقول إن الأمر قد يستغرق ما بين ١٢ و٢٤ شهراً للوصول إلى السعة الكاملة في هذه المواقع الجديدة.

وكان المستثمرون حريصين بشكل خاص على سماع أي ذِكر للشاحنة الإخبارية الإلكترونية التابعة للمجموعة. تم كشف النقاب عن “سايبرتراك”، والتي تشبه شبه منحرف معدني كبير، لأول مرة من قبل الشركة في نوفمبر ٢٠١٩. وقال “ماسك” إن “سايبرتراك” ستكون متاحة بحلول نهاية عام ٢٠٢١ “إذا سارت الأمور على ما يرام”.

لا تزال أسهم “تسلا” في المثلث الصاعد

تبقى أسهم “تسلا” ملتزمة بالنطاق داخل المثلث الصاعد الذي تشكل. ويرتكز السعر على دعم خط الاتجاه الصاعد من أدنى مستوياته منذ عام وحتى تاريخه ويحده مستوى المقاومة عند ٤٥٥.١٠. ولا تزال التوقعات في الوقت الحالي، مؤيدة لاختراق القمة في نهاية المطاف واستمرار الاتجاه الصاعد لعام ٢٠٢٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.