مكتبة التداول

الفيدرالي يرى المخاطر على المدى المتوسط! فماذا نترقب من سوق العمل الأمريكي؟

0

ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية اليوم الخميس. حيث أضافت الآمال في طمأنة بيانات الوظائف في وقت لاحق في واشنطن إلى الزخم من التطورات الإيجابية للقاحات.

وارتفعت العقود على مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” قبل ساعات من تقرير التوظيف لشهر يونيو القادم قبل يوم واحد لأن الأسواق ستغلق يوم الجمعة لعطلة 4 يوليو.

بينما انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع في حين كانت سندات الخزانة ثابتة.

مؤشر “ستاندرد آند بورز500” يبدأ ربعاً جديداً بارتفاع في محاولة للاستقرار أعلى متوسط متحرك 200 يوم

ويدرك المستثمرون الذين يدفعون الأسهم للأعلى أن هناك مجموعة من التهديدات في الأفق مع تحركات في الكونغرس لمعاقبة الصين، وكذلك من تفشي الفيروسات الجديدة في اليابان والولايات المتحدة.

كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يونيو أن العديد من المشاركين رأوا أن الاقتصاد يحتاج إلى دعم لبعض الوقت.

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

محضر اجتماع البنك الفيدرالي في يونيو!

أكد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو نوايا قوية بين واضعي السياسات لتعزيز إحدى الأدوات التقليدية للجان نحو التوجه المستقبلي، حيث يحث محضر اجتماع الفيدرالي على التوجيه المعزز، وليس الحد الأقصى من العائد.

كانت رد فعل السوق بعد صدور المحضر يوم أمس الأربعاء بارتفاع عوائد سندات الخزانة بشكل طفيف. ويرجع ذلك جزئياً إلى النغمة المتشككة تجاه فائدة أغطية أو أهداف منحنى العائد.

كانت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تناقش إيجابيات وسلبيات المناهج المختلفة منذ اندلاع أزمة وباء فيروس كورونا.

يبدو أن التفضيل يتحول نحو ربطه بنتيجة مستقبلية في متغير اقتصادي، مثل التضخم أو البطالة.

مع ذلك، يبدو أن محافظي البنوك الفيدرالية يندمجون ضد التنفيذ على المدى القريب لحدود العائد أو الأهداف (YCT).

يشير (YCT) إلى حدود العائد أو الأهداف، وهي استراتيجية للحد من العائد على السندات الحكومية عند استحقاق معين.

يعتقد بعض محافظي البنوك الفيدرالية أنه يمكن لهذه الأداة أن تساعد في تعزيز الالتزام الحالي بإبقاء معدلات السياسة منخفضة لفترة طويلة، وهو ما يفعله الاحتياطي الفيدرالي حالياً.

حيث ترك البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بالقرب من الصفر في اجتماعه الأخير، وكما اتفقوا على الاستمرار في شراء سندات الخزانة والسندات المدعومة بالرهن العقاري بوتيرة تبلغ حوالي 120 مليار دولار شهرياً.

مخطط النقاط من البنك الفيدرالي لتوقعات معدل سعر الفائدة خلال الأعوام القادمة مع أزمة فيروس كورونا

قد تم عقد اجتماع يونيو عندما كانت حالات الإصابة بفيروس كورونا في اتجاه هبوطي ثابت وكانت الشركات قد أعيد فتحها.

مما يعني أن المحاضر قد عفا عليها الزمن قليلاً بالنظر إلى تطور وباء فيروس كورونا من جديد على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية.

قد تنبأ المشاركون في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بوضوح بخطر تكرار تفشي الفيروس من جديد، وهذا قد يسلّط الضوء على عدم اليقين غير العادي تجاه التوقعات الاقتصادية.

حيث لا تزال اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة قلقة بشأن التوقعات متوسطة المدى. وواصلت اللجنة تأكيد المخاطر، ورأى المشاركون أن هناك قدراً كبيراً من عدم اليقين وعبروا عن مخاوفهم بشأن إمكانية أن تؤدي إعادة الفتح المبكر إلى زيادة كبيرة في الإصابات.

على الرغم من سلسلة البيانات الاقتصادية القوية الأخيرة، يرى الفيدرالي مخاطر سلبية كبيرة على التوقعات على المدى المتوسط.

قد شدد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي مراراً على ضرورة تعظيم السياسة لتخفيف الضرر الدائم. ويمكن أن يؤدي الدعم غير الكافي إلى تباطؤ نمو الإنتاجية وضمور مهارات العمال والإفلاس المتتالي.

تمثل أزمة وباء فيروس كورونا والانكماش الناتج عنها مخاطر كبيرة، وخاصة فيما يتعلق بالبطالة طويلة الأجل.

أيضاً أشار المحضر إلى أن العمال سيعانون فترات أطول من البطالة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان المهارات التي قد تضعف فرص عملهم.

مدى البطالة الأمريكية مقابل العمالة إلى نسبة السكان تشهد فجوة قياسية

سوق العمل الأمريكي

نترقب حالياً بيانات سوق العمل الأمريكي لشهر يونيو بعد عمليات الفتح المحدودة، حيث سيعكس تقرير الوظائف لشهر يونيو المرونة .

حيث أن الشركات لا تزال لديها أموال كافية للاحتفاظ بالعاملين خلال فترة قياس التوظيف. ولم تبدأ حالات الإصابة من جديد بالتسارع في ولايات من المستوى الجنوبي للولايات المتحدة حتى وقت لاحق من الشهر.

سيتحول التركيز بسرعة إلى ما إذا كان نمو الوظائف سيظل مستداماً حيث قد يبدأ تسريح العمال في الزحف إلى الأعلى في يوليو وأغسطس.

حيث توقفت الطلبات الجديدة للحصول على قروض الشراكة بين القطاعين العام والخاص في 30 يونيو.

الفجوة بين الإدراك والواقع في سوق العمل مع الارتفاع التاريخي لمعدلات البطالة بسبب وباء كورونا

ستكون الزيادة الحادة في عدد الأمريكيين الذين يعودون إلى العمل في يونيو تطوراً إيجابياً. ولكن يبقى التركيز على استدامة التعافي والمخاطر على التوقعات على المدى المتوسط.

ستعتمد قوة الانتعاش على قوة نمو الوظائف في الأشهر المقبلة، والتي تعتمد بدورها على التقدم على صعيد الصحة العامة.

فكلما استغرقت عودة العاطلين إلى العمل وقتاً أطول كلما كان الانتعاش الاقتصادي أبطأ في اتجاه ما قبل الأزمة.

وعلى الرغم من أنها ليست مصدر قلق فوري، إلا أن قفزة كبيرة في مدة البطالة بدأت تظهر، حيث إنه ليس من السهل دائماً العثور على عمل، وتقل فرص هبوطه كلما ظل الشخص عاطلاً عن العمل.

أدت الطبيعة المدمرة لفترات البطالة الطويلة إلى تأخير انتعاش سوق العمل في أحدث توسع اقتصادي. وقد يبدأ في الحد من قوة التعافي الحالي حتى نهاية العام والعام 2021.

بيانات سوق العمل الأمريكي في يونيو!

من المرتقب صدور بيانات سوق العمل بشهر يونيو بوقت لاحق اليوم. وتشير التوقعات إلى زيادة في معدل التوظيف بالقطاع غير الزراعي بمقدار 3.037 ملايين.

سيظل مستوى التوظيف هذا أقل بكثير من الذروة التي كانت عليها قبل الأزمة بعد دمج الزيادة المقدرة بـ 3 ملايين في يونيو والرقم الأولي البالغ 2.5 مليون في مايو. وذلك بعد أن فقد الاقتصاد 22 مليون وظيفة خلال الفترة من مارس إلى أبريل.

أما معدل البطالة، فيتوقع انخفاضه إلى 12.5٪ في يونيو من 13.3٪ في مايو. ولكن مشاكل تصنيف بعض العمال بشكل صحيح تؤدي إلى قدر كبير من عدم اليقين.

مدى معدلات البطالة منذ أزمة كورونا والتوقعات المرتقبة حتى نهاية 2020

ففي مايو قالت “BLS” أن معدل البطالة كان سيكون أعلى بما يقرب من 3 نقاط مئوية لو تم تصنيف عدد كبير من المستجيبين بشكل صحيح على أنهم عاطلون عن العمل، ولكن في حالة تسريح مؤقت بدلاً من يعملون ولكن غائبين عن العمل.

بينما بالنسبة لمتوسط ​​الأجر بالساعة، فمن المتوقع أن يستمر الأجر بالساعة في التراجع عن الارتفاع السابق حيث يتم إعادة توظيف المزيد من العمال ذوي الأجور المنخفضة في يونيو. ونتوقع انخفاضاً مشابهاً للانخفاض السابق بنسبة 1.0٪ أو أقل قليلاً.

Leave A Reply

Your email address will not be published.