أربعة أسهم يجب مراقبتها في الربع الثالث

0 82

سيكون هذا الربع مختلفاً تماماً عن الربع الأخير. وهناك ثقة متزايدة بأننا على الأقل على المستوى الاقتصادي لن يكون لدينا “موجة ثانية”، وسيكون الربع الثالث هو ربع التعافي. وهذا يعني أنه سيكون هناك بعض الفرص في سوق الأسهم حيث يمكننا أن نشهد بعض التحركات المثيرة للاهتمام.

وبعض الأسهم يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار خلال الأشهر الثلاثة القادمة:

قطاع الطيران: بوينج

مع توقف أغلب الرحلات الجوية حول العالم، قد يبدو الأمر وكأنه وقت غريب للتورط في صناعة الطيران. فقد تعرضت الخطوط الجوية لضربة كبيرة وخرج “وارين بافت” مؤخراً من أسهم شركة الطيران، والتي كبدته خسارة كبيرة للمرة الأولى منذ سنوات. والواقع أن تعافي الاقتصاد في هذه البلدان غير مؤكد، لأنه يعتمد على الكيفية التي تتطور بها عدد الحالات ومتى يقرر السياسيون رفع القيود. ثم ما إذا كان الناس سيرغبون في السفر.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

ولكن شركة بوينج تعمل كوكيل جدير بالاهتمام، لأن صناعة الطيران سوف تستعيد عافيتها، ونحن لا نعرف متى. وعند تلك النقطة، فإن بوينج ستكسب الكثير. ولكن في الوقت نفسه، وعلى النقيض من شركات الطيران، فإن بوينج لديها الكثير من الأمور الأخرى التي تستند إليها. كمتعهد رئيسي للدفاع، ومن المحتمل أن تبقى الإيرادات من هذا المصدر قوية. فهي استراتيجية للولايات المتحدة، لذا فمن المرجح أن تدعمها الحكومة. كما أنها انتهت للتو من إعادة تجهيز نجمها، “٧٣٧ ماكس”، والتي من المتوقع أن يؤذن لها بالسفر مجدداً قريباً.

القطاع المالي: بنك سانتاندر

تمتلك سانتاندر قواعد لعملائها الرئيسية في اثنين من أكثر البلدان تضرراً: المملكة المتحدة وإسبانيا. ولكن خلافاً للبنوك الأخرى في هذه الأسواق، تمكنت من تجميع كمية كبيرة من احتياطيات رأس المال من البيع الأخير للأصول في الأمريكيتين. وهذا من شأنه أن يضع سانتاندر في موقف فريد للاستفادة من التعافي الأضخم في البلدان الأشد تضرراً.

قطاع التكنولوجيا: فيسبوك

مع عودة الناس إلى العمل، فقد لا يكون أداء الشركات عبر الإنترنت جيداً. أضف إلى ذلك أن العديد من الشركات التي تقرر تعليق الإعلان على منصات الإنترنت أثناء الانتخابات، ولا تبدو وسائل التواصل الاجتماعي كاستثمار جيد في الوقت الحالي. ولكن نموذج فيسبوك الفريد للإعلانات الموجهة حسب الموقع يعني أن معظم عائداتها تأتي من شركات صغيرة أغلبها محلية، والتي من المتوقع أن تكثف من الإعلانات عند إعادة فتحها.

الصناعات: باير

فقد أدت النزاعات الجارية بشأن Roundup في الولايات المتحدة إلى إبقاء الأسهم منخفضة، وذلك لأنه إن لم يكن الحكم لصالحهم، فقد يلحق ضرراً خطيراً بأرباحهم. ولكنهم توصلوا إلى اتفاق أخيراً، والآن، فإن الأمر يتعلق فقط بالمحامين لتحديد مدى التأثير المالي لذلك على الشركة.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.