ما هي تغييرات أسعار الصرف في الفوركس؟

0 1,582

إن الفهم الجيد للتغيير في أسعار الصرف هو جانب أساسي من جوانب الفوركس، فهكذا يجني المتداولون المال!

هناك العديد من العوامل التي تدخل في تحديد التغيرات في أسعار الصرف، ومن الجيد مراجعة الأسباب وراء تحرك الرسوم البيانية دائماً على منصة التداول الخاصة بك.

فمعظم الاشخاص يفهمون ماذا تعني أسعار الصرف حين يسافرون خارج بلدانهم على سبيل المثال، وهذا إنه يتعين عليهم شراء ما يرغبون به بعملة غير عملتهم المحلية.

قم بفتح حسابك الآن للحصول على محتوى تعليمي حصري 

ونظراً لأن الفوركس يستخدم منتجاً مالياً مشتقاً للمشاركة في التداول، فهناك مستوى إضافي من التطور، كما يجب إقران جميع العملات. وهذا هو السبب في أننا على الرغم من اهتمامنا بالعوامل التي يمكن أن تؤثر على عملة معينة، فإن ما يهم الشخص كمتداول في أسواق الفوركس هو الأزواج التي توجد (تقترن) بها العملة.

الاقتران

كونك متداول فردي في سوق الفوركس، عليك أن تعلم إنه لن يحضر أحدهم إلى منزلك ليسلمك حزمة من الأوراق المالية والعملات المعدنية في كل مره تتداول فيها، فهذا أمر غير عملي وغير قابل للتطبيق!

وما يحدث فعلياً، هو أنه لكي تتمكن من شراء عملة، يتوجب عليك بيع عملة أخرى في نفس الوقت. وكذلك من أجل بيع عملة، عليك شراء عملة أخرى في المقابل. وهذه هي الطريقة التي تنشأ بها الأزواج.

فإذا كنت على سبيل المثال، تعتقد أن الجنيه الإسترليني سيزداد قوة، فسترغب في الحصول على الجنيه الإسترليني، ولكن القوة أمر نسبي! ولذا السؤال الذي سيتوارد إلى ذهنك هو: “مقابل أي عملة سيقوى الجنيه الإسترليني؟”

دعنا نفترض انه سيقوى مقابل الدولار الأمريكي، إذن، هذا يعني أنك تريد شراء الجنيه الإسترليني وبيع الدولار الأمريكي. وبتعبير آخر اشتري زوج الباوند مقابل بيع الدولار الأمريكي. وبالتالي، فكل عملية تداول تنقسم لجزأين، جزء متعلق بالشراء وجزء متعلق بالبيع.

العرض والطلب

عندما تدرج طلبك في سوق الفوركس لشراء كمية معينة من الجنيه الإسترليني، لنقل عقد، فسيبحث الوسيط عن الأشخاص الذين يريدون بيع الجنيه عند ذات السعر.

وإذا كان هناك شخص ما يريد بيع عقد واحد، ستتطابق مع صفقتك، وبالتالي سيتم تنفيذ الصفقة. ولكن، ماذا لو لم يكن هناك من يريد البيع بهذا السعر؟

إن قانون العرض والطلب يعني أن السعر يرتفع إذا لم يكن هناك ما يكفي من العرض، وإذا ارتفع سعر الجنيه الإسترليني فيما بقي سعر الدولار الأمريكي كما هو، فإن سعر الصرف قد تغير.

الآلاف من سماسرة الفوركس في جميع أنحاء العالم يقومون بمطابقة الأسعار باستمرار لعملائهم. ولذا، ففي كل مرة يعرض فيها شخص ما الشراء والبيع، يتحرك السوق قليلاً.

وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يبيعون، كلما انخفض السوق، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يشترون، كلما ارتفع السوق.

إنها من القواعد الاقتصادية الأساسية

تداولات سوق الفوركس هي على الأرجح واحدة من أفضل الأمثلة على المبادئ الاقتصادية الأساسية للعرض والطلب.

والسبب وراء اختيار الشخاص لشراء وبيع العملات يعتمد على عدد لا يحصى من العوامل. ولهذا السبب لدينا تحليل تقني وأساسي ومعنوي لمحاولة معرفة ما يخطط متداولي الفوركس للقيام به، ومن هناك، إلى أين سيذهب سعر الصرف.

ولكن في نهاية المطاف، تتغير أسعار الصرف ببساطة بسبب العرض والطلب.

المقالة المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.