الدولار الأسترالي عند أعلى مستوى في 3 أسابيع بعد تثبيت الفائدة!

0 847

أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.75٪ خلال اجتماعه في ديسمبر كما هو متوقع بالأسواق. وهذا بعد أن خفض 75 نقطة أساس من منتصف 2019.

حيث أن ثلاث تخفيضات منذ يونيو ضخت حياة جديدة في سوق العقارات وزادت من احتمال تحسن إنفاق الأسر وبناء المنازل.

هذا وفقاً لتقييم صناع السياسة لتأثير تلك التخفيضات الإيجابية أيضاً مع تطورات المحادثات التجارية بالفترة السابقة الذي دفعهم للحفاظ على السياسة النقدية دون تغيير.

اختبر استراتيجيتك وتداول الدولار الأسترالي. افتح حسابك التجريبي الآن. 

بنك أستراليا يثبت معدل سعر الفائدة عند 0.75٪ بعد أن خفضها ثلاث مرات هذا العام

العملة تستجيب!

دفع هذا الدولار الأسترالي إلى الارتفاع لأعلى مستوى في 3 أسابيع بعد أن أبقى البنك أسعار الفائدة دون تغيير. وقال إن بعض المخاطر العالمية قد تقلصت.

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة تقارب 0.65٪ اليوم، وهو أعلى مستوى منذ 11 نوفمبر.

محققاً بذلك ارتفاعاً خلال هذا الأسبوع بأكثر من 1٪ بعد ارتفاعه بالأمس على إثر بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي المخيّبة للآمال التي أثرت على الدولار الأمريكي.

الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يعزز مكاسبه لأعلى مستوى في 3 أسابيع بعد تثبيت الفائدة

مضمون محضر الاجتماع!

أظهر رئيس البنك الاحتياطي الأسترالي “فيليب لوي” في بيان سياسة بنك الاحتياطي الأسترالي إن التوقعات بالنسبة للاقتصاد العالمي لا تزال معقولة وأن الظروف النقدية الأسهل تدعم نمو العمالة والدخل.

سوف يتعين على “لوي” أن يقرر ما إذا كان عام 2020 سوف يبشر بالقيمة الأسترالية للتسهيلات الكمية. حيث دعم تخفيف السياسة النقدية هذا العام نمو العمالة والدخل في أستراليا وعودة التضخم إلى النطاق المستهدف على المدى المتوسط.

وتوقع البنك أن يرتفع معدل التضخم، ولكن بشكل تدريجي فقط ليكون التضخم قريباً من 2٪ في عامي 2020 و2021.

معدل البطالة على المدى الطويل يظهر ضعف سوق العمل

كما يرى البنك أن معدل البطالة ظل ثابتاً عند حوالي 5٪ خلال الأشهر الأخيرة. ومن المتوقع أن يظل بالقرب من هذا المستوى لبعض الوقت قبل الانخفاض التدريجي إلى أقل قليلاً من 5٪ في عام 2021.

بينما ظل نمو الأجور ضعيفاً ويتوقع أن يبقى عند معدله الحالي لبعض الوقت حتى الآن. وسيكون الارتفاع التدريجي الإضافي في نمو الأجور تطوراً مرحباً به.

حيث يلزم أن يكون التضخم مستداماً ضمن النطاق المستهدف البالغ 2٪ إلى 3٪. وتشير النتائج الحديثة إلى أن الاقتصاد الأسترالي يمكن أن يحافظ على انخفاض معدلات البطالة والعمالة الناقصة.

(نظرة فنية)

نجح الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي بالتغلب على ضغوط البيع، والاستقرار أعلى متوسط متحرك 100 يوم عند 0.6818.

حالياً مع استقرار زوج العملة أعلى مستوى 0.6840، يواجه مقاومة أولية عند 0.6866 قمة 11 نوفمبر، وباختراقها قد يستهدف مستوى 0.6919 متوسط متحرك 200 يوم.

أما إذا نجح الزوج بالحفاظ على تداولات يومية أعلى متوسط متحرك 200 يوم قد يعزز من مكاسبه لاستهداف مستوى 0.7009 قمة 24 يوليو.

الدولار الأسترالي ينجح بالاستقرار أعلى متوسط متحرك 100 يوم مقابل الدولار الأمريكي

بينما في حالة فقدان زوج العملة لمكاسبه قد يواجه مستوى دعم عند 0.6840، وفي حالة اختراقها قد يختبر مستوى 0.6818 متوسط متحرك 100 يوم.

أما مستوى الدعم الأهم سيكون عند 0.6800. وهو ما يجب الحفاظ على التداولات أعلاها للحفاظ على الزخم الايجابي.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.