مكتبة التداول

مؤشر الداكس الألماني يحقق أعلى مستوى في 2019

0

تم تعليق الرغبة في المخاطرة في الوقت الذي ينتظر فيه المتداولون معرفة ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيمدد خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تذبذب الجنيه الإسترليني أمام الدولار بعد يومين من التراجع حيث أصبحت الانتخابات البريطانية المبكرة أكثر ترجيحاً.

مع حظر برلمان المملكة المتحدة لخطة رئيس الوزراء “بوريس جونسون” لتسريع صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى قانون.

أصبحت الإجراءات في حالة من الجمود على الرغم من أن رئيس المجلس الأوروبي “دونالد تاسك” قال إنه يوصي الاتحاد الأوروبي بقبول طلب المملكة المتحدة بالتمديد.

أما بعيداً عن السياسة بقيت العيون مركزة على سيل الأرباح التي لا تزال قائمة هذا الأسبوع. تشهد الأسهم تداولات مختلطة في أوروبا جنباً إلى جنب مع العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية فيما تقدمت السندات السيادية الأمريكية والأوروبية.

حيث لم يجد المستثمرون سوى القليل في التطورات الجيوسياسية وتقارير الأرباح للحفاظ على التفاؤل بالنمو الاقتصادي العالمي.

انخفض مؤشر “يوروب ستوكس 600” عند الفتح بقيادة أسهم التكنولوجيا حيث طغت عمليات البيع في أسهم الرقائق في جميع أنحاء العالم.

بعد أن سلمت شركة “تكساس انسترومنتس” العملاقة لأشباه الموصلات توقعات الربع الرابع دون كل تقديرات المحللين. كما تراجعت أرباح شركة ABB الصناعية العملاقة السويسرية عن التوقعات.

في حين أن بعض الأرقام قد فاجأت إيجابياً إلا أن شركة “تكساس انسترومنتس” كانت بمثابة تذكير بأن الاقتصاد العالمي لا يزال يواجه الرياح المعاكسة.

ما زال مؤشر “يوروب ستوكس 600” يكافح مستوى مقاومة هام على المدى الطويل

كما أضافت العقود على مؤشر “ناسداك 100” إلى انخفاض الأمس بعد أرباح “TI”، وفي حين أن العقود على مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” ومؤشر “داو جونز” انخفضت أيضاً، وما زالت تترقب الأسواق أرباح كلاً من “مايكروسوفت” و “فورد” و “بوينج”.

وفي أوروبا شهدت الأسهم الألمانية ارتفاعاً على الرغم من تخفيض الأرباح في هذا العام والعام المقبل، وسيظل المزيد من الوضوح بشأن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين المحفز الرئيسي لمزيد من التحركات.

ربما تمتعت الأسهم الأوروبية بنسبة تقييم أعلى لسنوات لكن الأسهم الألمانية بدأت في اللحاق بالمركب.

يتم تداول مؤشر DAXK الذي يستثني المكاسب من أرباح الأسهم عند أعلى مستوى في سبع سنوات مقابل أسهم “يوروب ستوكس 600” على أساس أرباحها المقدرة، وذلك بفضل قفزة في عام 2019 مدفوعة جزئياً بالتفاؤل التجاري.

يتم تداول الأسهم الألمانية مقارنة بالأوروبية بأعلى تقييم منذ عام 2012

ارتفع مؤشر الأسهم الألمانية “داكس” في أكتوبر لأعلى مستوى في 2019 متوجهاً إلى أعلى مستوى إغلاق منذ أغسطس 2018 محققاً ارتفاع سنوي تجاوز 14%.

يتم تداول “داكس” بمعدل السعر إلى الأرباح عند 22.1 على أساس متدرج و15  ضعف الأرباح المقدرة لأعضائها للعام المقبل، وبلغت عائد توزيعات المؤشر 3.1% على أساس سنوي.

وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لأعضاء الداكس ما يقدر 1.19 تريليون يورو. تراجعت تقلبات الأسعار على أساس شهري إلى 15.79% مقارنة بـنسبة 15.83% في الجلسة السابقة وبمعدل 13.68% خلال الشهر الماضي.

ما زال يتداول مؤشر الداكس الألماني قرب أعلى مستوياته في أكثر من عام

على أساس فني، على المدى القصير يواجه مؤشر “داكس” الألماني أو ما يعرف برمز “GER30” مستوى مقاومة عند 12815، ومع حفاظه على تداولاته دون هذا المستوى.

قد يتراجع ليواجه مستوى دعم أولي عند 12700.00 ثم مستوى الدعم الثاني عند 12670.00 أما مستوى الدعم الثالث سيكون عند مستوى 12600.00.

أما مستوى الدعم المحوري على المدى المتوسط سيكون 12460.00 الذي بإختراقه قد يعزز من خسائر المؤشر الألماني.

بينما إذا شهد المؤشر المزيد من الزخم الإيجابي ونحج بالتداول أعلى من مستوى 12815. قد يرتفع ليواجه مستوى مقاومة أولية 12866.00، وإذا نحج بإختراقها قد يعزز من صعوده لإستهداف مستويات 12960.00 ثم 13200.

Leave A Reply

Your email address will not be published.