مكتبة التداول

استقرار الأسهم بعد تصاعد التوترات قبل المحادثات التجارية

0

ارتفعت الأسهم في أوروبا والولايات المتحدة اليوم الأربعاء بعد جلسة مختلطة في آسيا.

حيث أثقل المستثمرون مجموعة من الرياح المعاكسة المحتملة لمحادثات التجارة القادمة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وتحولت تداولات مؤشر “ستوكس يوروب 600” من الخسائر إلى المكاسب بعد الافتتاح مباشرة. وارتفعت العقود الآجلة على مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بعد يومين من الانخفاض في المؤشر الأساسي.

بينما انخفضت الأسهم يوم الأربعاء في آسيا بشكل أكثر تواضعاً مما كانت عليه في الولايات المتحدة أمس. وكان حجم التداول أقل من المتوسط.

تلاشى الأداء المتفوق في مكاسب سبتمبر في آسيا مقارنة بشهر أكتوبر وقبل المحادثات التجارية

تصاعدت التوترات بعد أن وضعت إدارة “ترامب” يوم الثلاثاء حظراً للتأشيرات على المسؤولين الصينيين المرتبطين بالاحتجاز الجماعي للمسلمين في مقاطعة “شينجيانغ”.

وأتى هذا بعد وضع عدد من شركات التكنولوجيا الصينية في قائمة سوداء في اليوم السابق.

في الوقت نفسه، قالت الصين إنها سترد على إدراج ثماني شركات في القائمة السوداء كجزء من حرب تجارية تمتد إلى رأس المال والتكنولوجيا.

ويأتي هذا في الوقت الذي كان يتم فيه تشجيع المستثمرين بالدول الناشئة على التفاؤل بحدوث انفراج بالحرب التجارية.

حيث إنه منذ شهر يونيو تم إضافة 3.2 مليار دولار من صفقات البيع على صندوق “iShares MSCI” للأسواق الناشئة. ودفع هذا الرهانات إلى الانخفاض إلى أعلى مستوى في 14 شهراً.

ارتفاع رهانات الدببة على الانخفاضات بالأسواق الناشئة لأعلى مستوى في 14 شهراً

عزز أيضاً هذا التصعيد من مكاسب الملاذات الآمنة حيث ارتفع الذهب لليوم الثاني بعد تراجعاته في بداية جلسات الأسبوع. حيث وصل لمستوى 1511 دولار للأونصة بجلسات اليوم الأربعاء. ومع ترقب المحادثات غداً الخميس، ما زالت تتوسع الحيازات في جميع أنحاء العالم في صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب لليوم السابع عشر على التوالي.

توالي التدفقات على صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب قبل المحادثات التجارية

حيث وضحنا في مقالتنا (ماذا ينتظر الذهب والنفط قبيل بدء المحادثات التجارية؟) ببداية الأسبوع مستويات الذهب والنفط المتوقعة قبيل المحادثات التجارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.