مكتبة التداول

أنباء صينية تدعم الدولار وتضغط على الذهب

0

عادت شهية المخاطرة بالأسواق بعد تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”. حيث أشار إلى أنه من المتوقع إبرام اتفاق مع الصين قريباً.

وارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته على مدار اليوم عند المستوى 98.76. وهبطت أسعار الذهب بقوة إلى أدنى مستوياتها على مدار اليوم عند 1500.40 دولار للأوقية.

يتلقى الدولار الأمريكي دعماً من طلبات المستثمرين على المدى القصير وسط حالة من الضبابية بشأن الاقتصاد العالمي والمفاوضات التجارية التي لم تجد طريقها إلى النور بعد.

استفادت عملات السلع من تفاؤل الأسواق بشأن الاتفاق التجاري المحتمل الشهر المقبل. فقد شهد كلاً من الدولار الأسترالي والدولار النيوزلندي ارتفاعاً طفيفاً، خاصة بعد تصريحات محافظ البنك الاحتياطي النيوزلندي التي أشار فيها إلى أنه من غير المحتمل اللجوء إلى أدوات استثنائية فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

في سياق متصل، هبطت أسعار الذهب من أعلى مستوى لها بالأمس من 1535 دولار للأوقية، ليجري تداوله حالياً عند المستوى 1508.84 دولار للأوقية. كان هذا بعد تلقيه دعماً عند مستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته 61.8% قرابة المستوى 1500 دولار. وفي حال حفاظ الذهب على تداولاته أعلى هذا المستوى تزداد احتمالات اختبار المستوى 1520 دولار مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن النظرة الشرائية تظل قائمة طالما حافظ الذهب على تداولاته أعلى المستوى 1480 دولار للأوقية.

من ناحية أخرى، شهدت معدلات الطلب من الصين والهند ضعفاً على المعدن الأصفر خلال شهر أغسطس الماضي. فقد تراجعت واردات الصين من الذهب بنسبة 40% على أساس سنوي. وقد يرجع ذلك بسبب ارتفاع الأسعار خلال الآونة الأخيرة بالإضافة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين.

كما هبطت واردات الهند من الذهب بنسبة 73% على أساس سنوي خلال أغسطس وصولاً إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أعوام.

وبالرغم من قيام الفيدرالي بخفض الفائدة إلا أن وتيرة ومدة خفض الفائدة لا تزالا دون توقعات الأسواق. الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع العائدات على السندات الأمريكية وبالتالي زيادة الضغوط على المعدن الأصفر. وتشير الإحصاءات الجديدة إلى تزايد الضغوط على أسعار الذهب خلال تلك الفترة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.