مكتبة التداول

بعض الاستقرار بسوق الأسهم، ونظرة فنية على “الين الياباني”

0

تقدمت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية والأوروبية إلى جانب الأسهم الآسيوية وسط تفاؤل بأن الولايات المتحدة والصين ستعلنان هدنة أخرى في حربهما التجارية في اجتماع رئاسي يوم السبت.

حيث شهدت الجلسات الآسيوية تحقيق مؤشرات الأسهم في طوكيو وهونج كونج مكاسب بأكثر من 1% كما ارتفعت الأسهم من سيول إلى شنغهاي، وهذا بعد تقارير تفيد بأن الخطة الحالية تهدف إلى تعليق الولايات المتحدة إطلاق تعريفة جمركية أخرى على مجموعة أخرى من الواردات الصينية.

أسواق الأسهم تعود للارتفاع كما هو موضح في مؤشر “ستاندرد آند بورز 500″ الأمريكي و”مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية” مع تفاؤل محادثات الرئيس الأمريكي والصيني المرتقبة

مع اعتباره حدثاً محورياً للأسواق، ستتم متابعة المفاوضات التجارية بعناية شديدة يوم السبت في قمة مجموعة العشرين بين الرئيسين “دونالد ترامب” و “شي جين بينغ” في أوساكا باليابان، وسط تجدد الآمال في إمكانية التوصل إلى اتفاق بين واشنطن وبكين.

في هذه الأثناء، يقوم المتداولون بتقييم احتمال قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بتخفيف التوقعات بتخفيضات أسعار الفائدة، وذلك على الرغم من إثارة “جيمس بولارد” الشكوك حول تخفيض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة.

على صعيد آخر، ستنشر الولايات المتحدة بوقت لاحق اليوم التقدير النهائي للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول حيث تشير توقعات السوق إلى أن النمو الاقتصادي بلغ 3.2%، أي أقوى قليلاً مما كان يعتقد سابقاً.

الأسواق تترقب معدل النمو الأمريكي النهائي للربع الأول المقدر بالسابق عند 3.1%

“الين الياباني”

ارتفع الين بأكثر من 4% مقابل الدولار في الشهرين الماضيين، ولكن شهدت جلسات الأسبوع الجاري امتداد الين في خسائره بجلسات الأمس واليوم مقابل الدولار بعد الانخفاض الأكبر منذ أبريل.

تأتي تراجعات الملاذات الآمنة في العملات حالياً مثل الين الياباني والفرنك السويسري وسط تقارير إعلامية تفيد بأن الولايات المتحدة والصين قد توصلتا إلى هدنة مبدئية قبل عقد زعيميهما محادثات في قمة مجموعة العشرين.

كما تعزز صناديق الرفع المالي الطلب على الدولار مقابل الين مع تقدم فوري وفقاً لتجار الفوركس في آسيا.

وعلى الأساس الفني، يشهد زوج عملة الدولار مقابل الين عودة للتداولات أعلى مستوى 107.80 كمقاومة على المدى القصير، وهذا يعزز من الصعود لاختبار مستوى المقاومة عند 108.30. لكن مازال أمام الاتجاه الصاعد أمام عقبة! وهي عند مستوى 108.50 حيث يحتاج الزوج لإغلاق أسبوعي أعلاها كي يحافظ على الزخم التصاعدي.

الدولار مقابل الين يعود لاختبار التداول أعلى مستوى هام على المدى القصير

بينما إذا عاد زوج العملة وفقد مكاسبه قد يعود لاختبار مستوى 1و07.60 مع اختراق هذا المستوى سيواجه الدعم الثاني عند 106.78 قاع 25 يونيو. أمام ما دون هذا المستوى قد يواجه مستوى الدعم الثالث عند 106.65 تصحيح فيبوناتشي 76.4% للمكاسب منذ انهيار الفلاش في 3 يناير.

أما على المدى المتوسط لحفاظ الدولار مقابل الين على الاتجاه الصاعد نحو العودة لمستويات 112 مبدأياً فأنه بحاجة لحفاظ السعر على إغلاقاته الأسبوعية ما فوق 105 الذي باختراقه سيواجه مستوى الدعم النفسي على المدى الطويل عند 103.

Leave A Reply

Your email address will not be published.