مكتبة التداول

النفط يعزز مكاسبه، و”أوبك” تتوصل لموعد للاجتماع في بداية يوليو

0

قفزت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع بعد أن أشار تقرير صناعي إلى انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

حيث أفاد معهد البترول الأمريكي أن المخزونات انخفضت بمقدار 7.55 مليون برميل الأسبوع الماضي، وإذا أكدت الأرقام الحكومية اليوم الأربعاء سيكون هذا أكبر انخفاض في أكثر من ثلاثة أشهر.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

مما أضاف المزيد من الزخم إلى الارتفاع الذي كان مدفوعاً أيضاً بمواجهة بين واشنطن وطهران، وارتفع النفط الخام أكثر من 1.6% بجلسات اليوم فيما ارتفعت أسعار النفط برنت أكثر من 1%. هذا بعد تحقيق مكاسب بالأسبوع الماضي للنفط الخام بمقدار 9.2%، ونفط برنت بمقدار 6.3%.

النفط الخام يصعد نحو أعلى مستوياته في يونيو الجاري

مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية اليوم، تشير التقديرات إلى تراجع بمقدار 2.7 مليون برميل، وهذا مقارنة بالتقدير السابق عندما انخفضت المخزونات بمقدار 3.1 مليون برميل في الأسبوع حتى 14 يونيو.

اجتماع “أوبك”

في ظل تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة بعد هجمات الأسبوع الماضي على ناقلات النفط بالقرب من مضيق هرمز. تسعى “أوبك” وحلفاؤها بتمديد خفض إمدادات النفط في النصف الثاني من العام عندما يجتمعون الأسبوع المقبل.

حيث التزم تحالف “أوبك” المكوّن من 24 دولة وحلفاؤها بمشاركة روسيا بخفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً في الأشهر الستة الأولى من هذا العام على الرغم من الجهود والخسائر غير المخطط لها في إيران وفنزويلا.

“أوبك” تخفض إنتاجها لأقل مستوى منذ يناير 2015 مع ترقب المزيد من التخفيض في اجتماعها المقبل في فيينا

وقال وزير الطاقة الإماراتي “سهيل المزروعي” للصحفيين يوم الأربعاء في أبو ظبي أنه لا يتوقع عملية صعبة للغاية في الموافقة على التمديد، وأضاف إن المناقشات في اجتماع يوليو ستركز على مدة الاتفاقية التالية.

تستعد “أوبك” لتمديد خفض إنتاج النفط لبقية العام عندما يجتمع أعضاؤها الشهر المقبل لتقييم العرض والطلب على النفط الخام، وهذا بعد حل النزاع الذي استمر لمدة شهر حول موعد الاجتماع الذي استقر على موعد في 1-2 يوليو في فيينا.

حيث تريد كل من المملكة العربية السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة أكبر ثلاثة أعضاء في المجموعة الحفاظ على تقييد الإنتاج في محاولة لدعم النفط الخام وسط علامات على تراجع الطلب.

نسب أكبر المنتجين في “أوبك” على أساس شهري خلال مايو الماضي

فمع تبني روسيا أهم حليف لـ “أوبك” نهج الانتظار والترقب بشأن خفض الإنتاج فمن المحتمل أن يناقش الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” تخفيضات إنتاج النفط مع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” على هامش قمة مجموعة العشرين، وقد توفر المحادثات طفرة في سياسة “أوبك” قبل اجتماع الوزراء في فيينا الأسبوع المقبل.

النفط الخام يتداول ما بين متوسط متحرك 200 يوم و100 يوم

أما على الصعيد الفني للنفط الخام، فإنه يتداول قرب متوسط متحرك 200 يوم مستهدفاً مستوى 60.40 دولار للبرميل قمة القناة الهابطة، وقد تحتاج الأسعار لإغلاق أسبوعي أعلى مستوى 59.60 ما قد يعزز الزخم التصاعدي لاستهداف مستويات 63 دولار للبرميل.

بينما إذا فشل وعاد لفقدان المكاسب، قد يواجه مستوى دعم أولي عند 56.65 قاع 21 يونيو، وما دون هذا المستوى قد يواجه مستوى دعم هام على المدى المتوسط عند 54.50.

Leave A Reply

Your email address will not be published.