مكتبة التداول

الدولار الأسترالي يكافح!

0

عوّض الدولار الأسترالي الخسائر منذ جلسات بداية الأسبوع ليحقق ارتفاع إيجابي بشكل محدود اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة التي أتت إيجابية عند أفضل تقدير في أكثر من عام بمقدار 0.8%.

وكان يراقب البنك الاحتياطي الأسترالي مبيعات التجزئة للحصول على قراءة حول مقياس الاستهلاك الرئيسي على الرغم من أن التقرير لا يغطي جميع المكونات، والتي كانت تحت ضغط من انخفاض أسعار العقارات والأجور الراكدة والديون الأسرية المرتفعة. أيضاً عزز مكاسبه بسبب التوقعات الخاصة بصفقة تجارية أمريكية – صينية مرتقبة، وتحسن المؤشر الاقتصادي الصيني.

مبيعات التجزئة الإيجابية والبيانات الاقتصادية الصينية تعزز من مكاسب الدولار الأسترالي بجلسات اليوم الأربعاء

حيث تراجع الدولار الأسترالي بعد أن ترك بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة المستهدف دون تغيير عند 1.5% في اجتماع بالأمس 2 أبريل، وحافظ البنك على توقعاته للتضخم الأساسي عند 2% هذا العام و2.25% في عام 2020. بينما لا يزال التضخم الرئيسي يشهد انخفاضاً أدنى من هدف 2-3% على المدى القريب مما يعكس انخفاض أسعار البنزين.

أيضاً تراجع البنك الاحتياطي عن توقعاته للنمو في بيان أبريل ففي بيان مارس قال بنك الاحتياطي الأسترالي إن النمو سيكون حوالي 3% في عام 2019.

مع ذلك، يبدو أن البنك الاحتياطي الأسترالي لا يقترب من خفض أسعار الفائدة مقارنة بما كان عليه قبل شهر. حيث امتنع عن وضع رقم في توقعاتها للنمو في إعلانها الأخير للسياسة إشارة إلى الحذر. لكن الأهم من ذلك وصفت النظرة العالمية بأنها معقولة، وسوق العمل الأسترالي قوي فيما تراجع الإسكان باعتباره تعديل.

الفجوة الكبيرة بين الانفاق الأسري ومعدل الفائدة يضيف الضغط على الاحتياطي الاسترالي لخفض معدلات الفائدة

فيما من المرجح أن يضطر البنك المركزي إلى خفض توقعاته الاقتصادية عندما يصدر التحديث الفصلي الشهر المقبل. كما يتعرض البنك الاحتياطي لضغط متزايد لإنهاء فترة توقف مدتها عامان ونصف العام.

حيث يتعقب المستهلكون رداً على تراجع الممتلكات الذي قلص ثروة الأسر، ومن المقرر أن تكشف الحكومة عن التخفيضات الضريبية والمبالغ النقدية في ميزانيتها لمساعدة الناخبين المحاصرين بين الأجور الراكدة وأحد أعباء الديون في العالم المتقدم. أيضاً تأمل الحكومة أن تؤمّن الهبات الكبيرة دعماً كافياً لتحقيق فوز غير مرجح في الانتخابات المقبلة مايو.

النظرة الفنية

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي يظهر مستويات صاعدة في المؤشر الزمني الأسبوعي، ويناضل حالياً الزوج مع مقاومة المتوسطات المتحركة على المدى القصير.

فعلى المدى القصير مع حفاظ زوج العملة على تداولاته أعلى مستوى 0.7100 يواجه مستوى مقاومة أولية عند 0.7122 متوسط متحرك 55 يوم، وبالتداول أعلاها سيواجه مستوى المقاومة الثانية عند 0.7199 قمة 27 فبراير. أما باختراق هذا المستوى سيكون مستوى المقاومة الثالثة عند 0.7250.

الدولار الأسترالي ما زال يحافظ على مستوى الدعم المحوري على المدى المتوسط أعلى 0.6980

أما في حالة عودة الضغوط الاقتصادية وفقدان الدولار الأسترالي مكاسبه وتداول ما دون 0.7100 سيواجه مستوى دعم أولي عند 0.7041 قاع 14 مارس، وباختراقها سيواجه مستوى الدعم الثاني عند 0.7020. أما مستوى الدعم الثالث سيكون عند 0.6980، وهو مستوى محوري على المدى المتوسط حيث إغلاق أسبوعي ما دون هذا المستوى قد يضيف الضغط الكبير على العملة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.