أي شخصيات صراع العروش قد يكون المتداول الأفضل؟

0 1,873

يعلم جميعنا أن التداول لا يقتصر فقط على الاستراتيجية والممارسة والثقة. إنما يتعلق أيضاً بالانضباط واتّباع مجموعة من القواعد الصارمة والتي يجب أن تضعها لنفسك!

قد يكون لديك أفضل استراتيجية في العالم ولكنك ما تزال لا تستطيع تحقيق النجاح. فهل تساءلت يوماً عن السبب؟

من الممكن أنه أمر يعود للشخصية!

إذا ما زلت محتاراً، سنشرح الموضوع بطريقة نفهمها جميعاً.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

قمنا بتحليل السمات الشخصية لـ ١٣ شخصية من شخصيات المسلسل الشهير “صراع العروش” ورتبناها بدءاَ ممن سيعد أسوء متداول، إلى الأفضل!

وانتبه جيداً لمواطن القوة والضعف في كل شخصية! فقد يساعدك ذلك على تحسين سيكولوجية التداول الخاص بك.

رقم ١٣ “آريا ستارك”

“سأقتل الملكة!”

لا تعد “آريا” النوع الأكثر صبراً. وبالنظر إلى جرأتها، نعتبرها محظوظة لكونها على قيد الحياة حتى الآن. فهي تحب المجازفة مهما كلفتها من ثمن، وهذا يعني، أنها كمتداولة ستكون محفوفة بالمخاطر. فعلى الرغم من عقلها المبدع، وقدرتها على التكيف مع المواقف من خلال الاختباء وراء الوجوه، فإن اندفاعها يعني أن “لا أحد” سوف يأتمنها أو يثق بها على أمواله… ولا حتى نحن!

رقم ١٢ “دينيريس تارغيريِن”

“سآخذ ما هو ملكي بالنار والدم”

إذا ما كانت “دينيريس” متداولاً، فسوف تكون على نفس القدر من السوء كـ “آريا”. فالانتقام يقضي على معظم المتداولين، ولا يوجد تنانين كي تنقذك في عالم الفوركس! وبينما تمتلك “دينيريس” القدرة على تمييز الفرص وتنفيذها بالكامل، فبالتأكيد سوف تعاني الأمرين لاتخاذ القرار الصحيح. فالتردد والمثالية لا يتناسبان حقاً مع التداول.

رقم ١١ “سيرسي لانستر”

“كل من ليس منا هو عدو!”

تعد سيرسي متوازنة نفسياً نوعاً ما، وهي شخص يصعب ترهيبه او اخافته. لكن عندما يتعلق الموضوع باتخاذ القرارات، لا تعد الأفضل. فعلى الرغم من قدرتها على الكفاح خلال الأوقات العصيبة، فهي تحكم سريعاً ودون صبر. وهذا لن يساعدها في عالم الفوركس، حيث يحتاج المتداول لأخذ كفايته من الوقت لتحليل الاتجاه على المدى الطويل قبل اتخاذ أي قرار!

رقم ١٠ “تيرون لانستر”

“الموت هو النهاية، في حين أن الحياة مليئة بالفرص!”

مع الحيلة والذكاء اللتان يتميز بهما، سيكون “تيرون” قادراً على وضع خطة تداول جيدة، ولكن هل سيكون قادراً على اتباعها؟ “تيرون” شخص رحيم ولكن يملّ سريعاً! ولسوء الحظ، يتطلب التداول التزاماً طويل الأمد وهو ما يتطلب وقتاً لإتقانه. لذلك، فقلة تركيزه قد تسبب له بعض المشاكل كمستثمر!

رقم ٩ “جيمي لانستر”

“لا يوجد رجال مثلي، فقط أنا!”

جيمي شخص مغرور بنفسه وطائش، ومن المؤكد أن قراراته موضع شك… ففي نهاية المطاف، فلا تنسوا أنه قد ألقى بطفل من النافذة! وبينما بمقدوره القيام ببعض التداولات الجيدة في لندن راكباً الاختراقات، قد يعمل الطمع في جني الربح ضده. وكونه ليس من النوع الذي يستسلم، حتى وان كلفه فقد يده، فإن عناده يعني انه لا يعلم متى يستسلم ويغلق المركز.

رقم ٨ “صمويل تارلي”

“أنا جبان”

ثقة سام في نفسه متدنية للغاية، وهذا السبب الذي يجعله يفشل بشدة كمتداول. وهو في المرتبة لثامنة لسببين: الأول لشغفه بالتعلم والقراءة، والثاني نزعته لتجنب الصراع. يقولون إن عدم التداول أفضل من الخسارة، وهذا وحده كفيل ان يجعله ينجو. وإذا لزم الأمر، فيمكنه ان يأخذ صفقة او اثنين خلال التحرك العرضي للأسواق.

رقم ٧ “برايين من تارث”

“لا تصدّق كل ما يقال”

“برايين” شخصية من الصعب أن تخدع، فهي لا تؤمن بالمبالغات والحماس الزائد ومن المرجح أن تبلي أفضل من الآخرين. ونظراً لقدرتها الجيدة على الحكم على الجرائم السابقة لـ “قاتل الملك”، فأن باستطاعتها ان تحقق مكاسب من التداولات طويلة المدى. وبرغم ذلك، فإخلاصها ووفاءها الشديدين لخدمة الآخرين وتعريض حياتها للخطر من أجل سلامة الآخرين، يقودها للمرتبة ٧. فبالنسبة لـ “برايين”، في التأني السلامة وفي العجلة الندامة.

رقم ٦ “جون سنو”

“طوال الوقت الذي رحلت فيه، كان وكأنني قد نمت لمدة عام”

سيكون “جون” متداولاً متوسطاً حيث أن لديه مجموعة راسخة من القيم ودائماً ما يقوم بالاختيارات الأكثر منطقية. وربما سيفشل في الأسواق المتقلبة وحده كون ردة فعله سوف تكون بطيئة للغاية. غير أنه سيكون مرتاحاً في أوقات التداول الآسيوية، ربما بجانب “صامويل”؟ ربما تكون أعلى مرتبة “جون”، ولكن المشكلة هي “أنك لا تعرف شيئًا”!

رقم ٥ “بيتر “ليتل فينجر” بيليش”

“اجعل خصومك دوماً في حيرة، فلا يمكنهم معرفة ما يمكن أن تقوم به لاحقاً”

قد يسمح ذكاء “ليتل فينجر” له بأن يتقدم إلى المستوى المتوسط. وكونه رئيساً سابقاً للجمارك في “جولتاون” فهو بارع في المال والاستثمار، وبالتالي سيكون قادراً على بناء سجل جيد. فأساليبه في التلاعب قد تساعده على فهم الأسواق بطريقة أفضل، لكنها أيضاً ما تسبب في قتله. فنزعته للتدخل فيما لا يعنيه، قد يدفعه لتداول الازواج الثانوية الخطرة لينتهي به الحال خاسراً.

رقم ٤ “الليدي ميليساندر”

“إله النور سوف يساندك”

مركزة على الاستراتيجية والتنفيذ، ستفعل “ميليساندر” أي شيء كي تفوز، حتى وإن استخدمت وحش الظل! فثقتها ستجعلها متداولاً جيداً وتصميمها على البحث عن الحقيقة سيساعدها على تعلم كل شيء عن اللاعبين الكبار. ولكن، هل ستتداول وحدها؟ على الأغلب لا. ففي نهاية الأمر، كل ما فعلته، هو مساعدة “ستانيس” على تنفيذ استراتيجيتها… أو استراتيجية شخص آخر.

رقم ٣ “ستانيس باراثيون”

“سنمضي قدماً”

“ستانيس” منضبط ويتبع دائماً المنطق والقواعد. وبينما من المحتمل أن تحدد “ميليساندر” استراتيجية تداوله، إلا أن “ستانيس” سيكون قادراً على تنفيذها بمسؤولية. فهو لا يستسلم أبداً عندما يصر على شيء ما، وبغض النظر عن النتائج عند اقتناص فرص التداول. وبشكل عام، فهو متداول ناجح، لكنني لا أتوقع له مردوداً كبيراً لحسابه.

رقم 2 “ملك الظلام”

زعيم لا يمكن إيقافه، قادر على جمع القوى التي تكسر الجدران الجبل، سيكون “ملك الظلام” بالتأكيد قادراً على تحقيق أرباح جيدة. ففي الواقع، وبالنظر لشخصيته، فمن المرجح أن يفعل ذلك من خلال استراتيجية خطف النقاط. تظهر عزيمته القوية عندما ينظر لـ “جون”. فمع الانضباط في تحقيق الأهداف ودون خوف من الخسائر، فعلى الأرجح أنه سوف يصمد أكثر من أي شخص آخر، فيما عدا…

رقم ١ “بران”

“بران كان يعلم”

لدى “بران” القدرة على التنقل عبر المكان والزمان، ورؤية الماضي واستنباط نظريات معقدة. يمكن لهذا الصبي حرفياً أن يتداول وهو مغلق العينين. فبكل بساطة، يرى “بران” المستقبل. ولا يمكن لأحد أن يتغلب عليه. وكل متداول في العالم يتمنى أن يكون لديه قدراته كمستبصر!

المقالة مترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر