الدولار يستكمل تداولاته الإيجابية، وأغلب الأسواق الآسيوية مغلقة

0 67

بعد أسبوع مزدحم بالبيانات تميز بتعليقات الاحتياطي الفيدرالي الحذرة ومحادثات التجارة الأمريكية الصينية، تشهد بداية جلسات هذا الأسبوع ارتفاع الأسهم الآسيوية. وامتد الدولار في ارتفاعاته بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية يوم الجمعة، والتعليقات الإيجابية الصادرة من واشنطن حول محادثات التجارة.

شهد الدولار تداولات إيجابية بنهاية جلسات الجمعة وليمتد مع بداية جلسات اليوم الإثنين. هذا على أثر تقرير الوظائف لشهر يناير الذي أتى قوياً بشكل مثير للإعجاب حيث أظهر ليس فقط مكاسب توظيف قوية، ولكن أيضاً تصاعد الضغوط على الأجور التي ستجعل المستهلكين الأمريكيين حصناً ضد المخاطر الخارجية في عام 2019.

تداول الدولار على ضوء قرار الفيدرالي لنسبة الفائدة. افتح حسابك التجريبي الآن

وارتفعت الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 304 ألف في يناير من عام 2019، وتجاوز توقعات السوق بواقع 165 ألف. بينما تم تعديل التقدير السابق في ديسمبر بانخفاض من 312 ألف إلى مقدار 222 ألف في ديسمبر، ونمت العمالة في العديد من الصناعات كما لم تكن هناك آثار واضحة للإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية على تقديرات التوظيف والساعات والأرباح.

بينما ساهم تأثير الإغلاق في ارتفاع معدل البطالة إلى 4% من 3.9% حيث شمل الموظفين الفيدراليين الذين تم تصنيفهم كعاطلين عن العمل على تسريح العمالة المؤقتة بموجب التعاريف المستخدمة في مسح الأسر المعيشية.

معدل التوظيف
معدل التوظيف بالقطاع غير الزراعي يشهد أفضل معدل في 11 شهراً بينما معدل البطالة يرتفع عند 4% مع أثر الإغلاق الحكومي

كما أظهر مؤشر ISM الصناعي أيضاً إشارات مهمة على أن إنتاج المصانع لا يتذبذب استجابةً لتراجع النمو العالمي أو تشديد الأوضاع المالية في الآونة الأخيرة. ففي يوم الجمعة حققت الأسهم الأمريكية مكاسب صغيرة حيث طغت بيانات قراءة مؤشر مديري المشتريات وبيانات التصنيع على توقعات مبيعات مخيبة للآمال من آمازون.

الصناعات الأمريكية
الصناعات الأمريكية تحقق نمواً إيجابياً مع بداية 2019 بينما أغلب الصناعات العالمية تشهد ركوداً

مع ذلك، يظهر كلا التقريرين أن الاقتصاد على أسس سليمة، ويقترح أن يستمر النمو فوق الاتجاه على المدى القريب. أما على صعيد تحركات مؤشر الدولار ما زال يشهد مستويات مقاومة هامة عند مستوى 96 مع حفاظه على تداولات أعلى متوسط 200 يوم عند 95.33. بينما إذا فشل في إغلاق أسبوعي أعلى مستوى 96 قد يدفع بالمؤشر لبعض التراجعات من جديد نحو مستويات الدعم الأولى 94.40.

فيما يواجه المستثمرين افتقار ملحوظ بجلسات هذا الأسبوع خاصة في آسيا حيث الصين ستكون متوقفة طوال الأسبوع وسيتم إغلاق الأسواق الأخرى أيام، وهذا لأن معظم المنطقة تتوجه إلى عطلات رأس السنة القمرية الجديدة أو عطلة الربيع. بينما قد يبحث المستثمرون مرة أخرى عن اتجاه من موسم أرباح الشركات التي كانت غير حاسمة حتى الآن.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.