مكتبة التداول

تعافي أسعار الذهب والفضة بعد اجتماع مجموعة العشرين

0

سجّلت أسعار السلع ارتفاعاً ملحوظاً بعد اختتام اجتماع مجموعة العشرين الذي شهد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم فرض المزيد من التعريفات الجمركية على الواردات الصينية لمدة 90 يوم وهو ما قلَل المخاوف بشأن احتدام الصراع التجاري بين الدولتين.

ومن ناحية أخرى، صرحت الحكومة الصينية بأنها ستزيد من عمليات الشراء للمنتجات الزراعية والطاقة ومنتجات أخرى من الولايات المتحدة، واتفق كلا الطرفان على إعادة هيكلة بعض النقاط الخلافية على رأسها إجبار المستثمرين الأمريكيين على تسليم المعرفة التكنولوجية وحماية الملكية الفكرية والحواجز غير التعريفية أمام دخول الشركات الأمريكية.

ارتفعت أسعار الذهب بشكل قوي مع تفاؤل الأسواق حول اتجاه الولايات المتحدة والصين إلى التوصل إلى اتفاق تجاري سيسهم في تعزيز قوة الاقتصاديين ولا سيما الاقتصاد العالمي والنشاط التجاري بشكل عام، فقد سجّل المعدن الأصفر أعلى مستوى له على مدار اليوم عند 1232.29 دولار للأوقية ومن المتوقع أن يواجه مقاومة عند النطاق 1236/1240 دولار للأوقية.

تم الإشارة في مقال سابق إلى أن إيجابية اجتماع مجموعة العشرين سيدعم تعافي الذهب إلى المستويات الحالية.

أما من الناحية الفنيّة، تلقى الذهب دعماً شرائياً قوياً مع استقرار تداولاته أعلى خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني اليومي كما هو موضح على الرسم البياني، وتظل النظرة الشرائية قائمة طالما استقرت التداولات أعلى المستوى 1200 دولار للأوقية، ومن المتوقع أن يواصل الذهب ارتفاعه إلى المستوى 1257 دولار للأوقية في حال اختراق المقاومة 1243 دولار للأوقية.

أما الفضة، فقد سجلت ارتفاعاً قوياً إلى أعلى مستوى لها على مدار اليوم عند المستوى 14.43 دولار وتواجه الأسعار حالياً مقاومة قوية عند المتوسط المتحرك 200 على الإطار الزمني 4 ساعات، ومن المتوقع أن تواصل الأسعار ارتفاعها في حال اختراق هذا المستوى باستهداف المستوى 14.53 دولار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.