مخاطر البريكست تزيد الضغوط على الجنيه الإسترليني

0 74

هبط الجنيه الإسترليني بقوة بعد انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاتفاق الذي أعلنته تيريزا ماي بشأن علاقة المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي قائلاً: إن الاتفاق يعد صفقة رائعة مع الاتحاد الأوروبي ولكنه قد يتسبب في قطع العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة لأن اتفاق خروج بريطانيا قد يمنع المملكة المتحدة من إبرام اتفاقات تجارية مع الولايات المتحدة.

تكمن أهمية توصل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن البريكست في الحفاظ على العلاقات المستقبلية بين البلدين سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي، ومن المقرر أن تخرج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يوم 29 مارس 2019 سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا، وينص بند الخروج من الاتحاد الأوروبي على قيام الوزراء بالخروج ببيان رسمي خلال 21 يوم أمام مجلس العموم بشأن عملية سير الخروج.

إنتهز فرص التداول على الجنيه الاسترليني الآن بفروقات سعرية تبدأ من 0.8 

 

وفي خلال تلك الفترة من المتوقع أن تشهد الأجواء العديد من السيناريوهات أهمها ما يلي:

السيناريو الأول: تقديم مقترح آخر لخطة الخروج أمام مجلس العموم للتصويت عليه.

السيناريو الثاني: إجراء استفتاء آخر للخروج من الاتحاد الأوروبي للشعب الإنجليزي، ولكن يجب أن يدعم أغلبية أعضاء مجلس العموم هذا القرار.

السيناريو الثالث: عقد انتخابات عامة مبكرة قبل الموعد الرسمي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكن تيريزا ماي صرحت في وقت سابق بأن ذلك ليس في مصلحة المملكة المتحدة.

يذكر أن الانتخابات العامة القادمة لن تجرى قبل عام 2022، لكن حزب العمال يطالب بإجراء انتخابات عامة مبكرة إذا رفض مجلس النواب أي اتفاق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

السيناريو الأخير: التفاوض على عدم التوصل إلى اتفاق، وتقدم المملكة المتحدة بطلب إلى الاتحاد الأوروبي بمد فترة عضويتها في الاتفاق حتى يتم مناقشة بنود الملف التجاري.

الجدير بالذكر أنه من المقرر تصويت البرلمان البريطاني على خطة الخروج يوم 11 ديسمبر وفي حال تم رفض الخطة فمن المتوقع أن يتكبد الجنيه الاسترليني المزيد من الخسائر.

من الناحية الفنية، من المتوقع أن يتلقى الزوج الإسترليني دولار دعمَاً طفيفاً عند النطاق 1.2700/20 بعد كسر خط الاتجاه الصاعد على المدى القصير كما هو موضح على الرسم البياني التالي، وفي حال كسر المستوى 1.2700 فمن المتوقع أن يواصل الزوج الهبوط إلى المستوى 1.2580.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.