مكتبة التداول

احذر تقلبات البريكست!

0

كان من المفترض أن تكون عطلة نهاية الأسبوع فرصة لصد القضية الشائكة في محادثات البريكست, وما يجب فعله بالحدود الإيرلندية حتى يتمكن القادة الذين يجتمعون من أجل قمة يوم الأربعاء القادم من الإعلان عن التقدم والإشارة إلى إمكانية توقيع إتفاق نهائي مابين المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي في شهر نوفمبر قبل إجراءات الخروج في مارس 2019.

حيث وضحنا بمقالتنا بالأسبوع الماضي أنه كان هناك توقع بإنفراج بالمحادثات (الجنيه الإسترليني يقترب من نهاية خط سباق البريكست), ولكن قد ألغي هذا الجدول الزمني. حيث إنخفض الجنيه الإسترليني في نهاية جلسات الأسبوع الماضي وفقد أغلب مكاسبه التي حققها بعد أن بدأت الأسواق تسعيره بالأسبوع الماضي.

إنتهز فرص التداول على الجنيه الاسترليني الآن بفروقات سعرية تبدأ من 0.8 

 

كما إستمر هذا التراجع على الجنيه الإسترليني مع تبداية جلسة التداول اليوم الإثنين بعد أن فشلت نهاية أسبوع من المحادثات المكثفة في التوصل إلى صفقة البريكست للتجارة التي كان يعتقد بعض المشاركين في السوق أنه سيتم الإعلان عنها في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

إنخفض الجنيه الإسترليني في وقت مبكر بجلسات اليوم بما يزيد عن 0.5% مقابل الدولار عند 1.3085, وقد إرتفع الجنيه الإسترليني الفوري بما يصل إلى 5٪ من قاع عام حتى تاريخه عند 1.2662 الذي تم الوصول إليه في أغسطس مع تزايد الآمال بإيجاد حل لمأزق خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

البريكست والجنيه الأسترليني

  • فشل المحادثات بما يخص إتفاق البريكست يدفع بالجنيه الإسترليني للهبوط بنهاية الأسبوع الماضي ولتستمر مع جلسات اليوم الإثنين

فشل المحادثات!

فشلت نهاية الأسبوع الماضي في مفاوضات مكثفة بما في ذلك إندفاع مفاجئ من جانب وزير البريكست البريطاني دومينيك راب لمقابلة نظيره الأوروبي ميشيل بارنييه في بروكسل, وقد تخلى المسؤولون في كلا الجانبين الآن عن تحقيق إنفراجة هذا الأسبوع.

حيث قال أشخاص مطلعون على المحادثات السرية أن المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي في طريقهما للإنفصال عن حدث رئيسي هذا الأسبوع عن الطريق المؤدية إلى إتفاق بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي بعد أن إنفصلت المحادثات عن مسارها يوم الأحد.

وبدأوا يشعرون بقلق متزايد هؤلاء الأشخاص الذين سربوا بسرية التحديثات للوكالات الأخبارية رافضين ذكر أسمائهم, وأن الوقت بدأ ينفد للتوصل إلى إتفاق قبل خروج المملكة المتحدة في مارس كما صرح هؤلاء الأشخاص. حيث تم إلغاء إجتماع هام لحكومات الإتحاد الأوروبي المقرر عقده اليوم الإثنين, ومن المحتمل أن تتوقف المفاوضات لبعض الوقت وفقاً لدبلوماسي الإتحاد الأوروبي.

حيث صرح بالأمس ميشيل بارنيه المفوض الأوروبي عن محاداثات البريكست على تويتر أنه على الرغم من الجهود المكثفة لا تزال بعض القضايا الرئيسية مفتوحة بعد إجتماعه الذي أستمر ساعة مع دومنيك راب, ومن جانبه غادر راب بروكسل وسافر إلى لندن دون أن يدلي بأي تعليق.

البريكست والجنيه الأسترليني

  • تعليق كبير مفوضي الإتحاد الأوروبي عن محادثات البريكسيت أمس الأحد على تويتر

بينما قال متحدث بأسم الحكومة البريطانية يوم الأحد لا يزال هناك عدد من القضايا التي لم يتم حلها فيما يتعلق بالمساندة, ولا تزال المملكة المتحدة ملتزمة بإحراز تقدم في المجلس الأوروبي في أكتوبر.

مع ذلك, لن تكون هناك محاولة أخرى لحل المأزق قبل أن يجتمع قادة الإتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية يوم الأربعاء في القمة التي يأملون في إستخدامها لإنهاء الطلاق قبيل خمسة أشهر فقط على مغادرة المملكة المتحدة للكتلة الأوروبية مع أو بدون صفقة.

أذاً يجب أن يكون هناك حذر كبير بين المتداولين على أزواج الجنيه الإسترليني هذا الأسبوع في ظل تضراب البيانات بما يخص محادثات البريكست حتى تتضح الصورة بشكل عام, وهذا في ظل تخفيض المتداولين تسعيرهم بالأسواق نحو نجاح فرص محادثات الإتفاق هذا الأسبوع بعد أخر التطورات الواردة.

البريكست والجنيه الأسترليني

  • سعر المتداولين فرص أقل بما يخص قرارت البريكست هذا الأسبوع بعد فشل المحادثات قبيل إجتماع الإتحاد الأوروبي

حيث بدأت تتزايد رغبة الشركات البريطانية في رؤية شروط الإنفصال وتأمين فترة إنتقالية مدتها 21 شهراً تحتاجها لتجنب النسيان القانوني لعدم وجود صفقة, ومع ذلك يبقى الجانبان متباعدين حول النقاط الرئيسية.

كما كثفت كل من المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي التخطيط للطوارئ في حالة فشل المفاوضات, وقال وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند الأسبوع الماضي إنه يعد إحتياطيات الحكومة في حالة حدوث فشل بخروج بريطانيا من الإقتصاد الأوروبي وهو الذي سيكون بحاجة للتدخل.

تشمل المخاطر التي تواجهها وجهة نظر الإسترليني الصاعد الزعماء الذين لا يوافقون على شروط الإنفصال في البريكست هذا الأسبوع,  وبالإضافة إلى مشرعي المملكة المتحدة الذين لا يصادقون على مثل هذه التسوية في البرلمان في وقت لاحق من هذا العام.

النظرة الفنية

على الرغم من التراجعات التي شهدها زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار على أثر مخاوف فشل محادثات البريكست. إلا ما زال يتداول ضمن النطاق الصاعد, وهذا يضع مستوى الدعم 1.2922 نقطة هامة لعقود الشراء على المدى المتوسط.

يواجه الزوج حالياً مستوى مقاومة أولية عند 1.3258 قمة الأسبوع الماضي 12 أكتوبر, ومع إختراقها يعزز بالسعر لإستهداف المقاومة الثانية عند 1.3317 نسبة 38.2% إرتداد فيبوناتشي من الخسائر منذ قمة أبريل.

إذا ما إخترق هذا المستوى وحافظ على التداول أعلاها يعزز بالزخم الصعودي لإستهداف قمة القناة الصاعدة كما هو موضح على الرسم البياني عند 1.3430, وبإختراقها سيكون السعر المستهدف عند 1.3491 متوسط متحرك 200 يوم.

  • الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يحافظ على تداولاته أعلى متوسط متحرك 100 يوم على الرغم من التراجعات السلبية في بداية الأسبوع

بينما إذا ما أتت البيانات الواردة سلبية بما يخص إتفاق البريكسيت قد يضع الزوج تحت المزيد من الضغط للتراجع نحو مستوى الدعم الأولي عند 1.3033 قاع 9 أكتوبر, وثم المستوى الثاني عند 1.2986 متوسط متحرك 50 يوم وهي قاع القناة الصاعدة. حيث بإختراق هذا المستوى يدفع بالسعر لإختبار مستوى 1.2922 أدنى سعر في أكتوبر, وهو المستوى المحوري للحفاظ على إيجابية للزوج.

Leave A Reply

Your email address will not be published.