مكتبة التداول

جولة محادثات جديدة بين الصين وأمريكا تهدئ من مخاوف الأسواق

0

أعلنت الصين اليوم نيتها إرسال نائب وزير التجارة الصيني وانغ شووين الى الولايات المتحدة أواخر شهر أغسطس الجاري لأستئناف المحادثات التجارية بين الطرفين وفق ما أفادته وزارة التجارة الصينية، وسيكون  اللقاء العلني الأول منذ أسابيع حول الأزمة التجارية المتصاعدة بين البلدين.

وقال بيان صادر عن وزارة التجارة إن  الوزير سوف يلتقي مسؤولين في الأدارة الأمريكية  رفيعي المستوى على رأسهم  وزير الخزانة الأميركية ديفيد مالباس بدعوة من الولايات المتحدة .

الحرب التجارية

وجاءت تصريحات من الادارة الصينية  لتعلن معارضتها الممارسات الأحادية والحمائية التجارية ورفضها  أي تدابير أحادية لتقييد التجارة.كما رحّبت الصين بالحوار والتواصل على قاعدة التبادل والمساواة والنزاهة بحسب ما جاء في البيان.

وكانت أخر جولة للمفاوضات بين الطرفين عقدت في الشهر الماضي ضمت وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس و نائب رئيس الوزراء الصيني لو هي في العاصمة الصينية بكين.

الحرب التجارية

 

 

 

 

 

 

 

إلا أن المحادثات لم تنجح بتخفيف التوتر القائم بين الطرفين مع فرض الأدارة الأمريكية رسوما على بضائع صينية بقيمة 34 مليار دولار في بداية شهر يوليو الماضي ، ما دفع الصين لأتخاذ إجرأت انتقاميه على منتجات امريكية بقيمة مماثلة.

ويخطط الطرفان لجولة جديدة من تبادل فرض الرسوم الجمركية في 23 آغسطس على مجموعة من البضائع الصينية بقيمة 16 مليار وأخرى أميركية بنفس القيمة.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.