بيانات الإقتصاد الأمريكي قوية والدولار يكافح

Posted on

إرتفع الدولار الأمريكي لليوم الثاني أمام نظرائه من اعملات الرئيسية حيث بدأ التفاؤل بشأن النمو في الولايات المتحدة, ولكن عاد ليفقد هذه المكاسب مع تداولات السوق الأمريكي. كما إرتفع أمام اليورو بعد تراجع العملة المشتركة جزئياً بسبب تقرير أن الحكومة الإيطالية قد تصل إلى البنك المركزي الأوروبي لجولة جديدة من شراء السندات للمساعدة في تجنب تخفيض تصنيف السيادة.

وعلى صعيد الأسهم ما زالت مستمرة مؤشرات الأسهم الأمريكية في تحقيق مستويات تاريخية خلال جلسات اليوم مع إرتفاع كلاً من مؤشر ناسداك ومؤشر ستاندرد أند بورز500 , وإرتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء بعد جلسة آسيوية ضعيفة. بالنظر إلى الأداء التاريخي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 فإن المكاسب التي تحققت اليوم ليست دائماً ألم بالغد. حيث منذ عام 1936 تبع التقدم القوي بالأسهم السنوية عادة ما يتبعها عوائد إيجابية.

  • تاريخياً لقد تبعت عائدات ستاندرد آند بورز 500  السنوية القوية المزيد من المكاسب

حيث أظهر الإقتصاد الأمريكي إرتفاع معدل النمو في القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي على العكس مع توقعات السوق, وذلك بعد التوقع بتراجعها مع تقديرات كانت تشير لتراجع الإستثمارات السكنية.

لتظهر البيانات إرتفاع  الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.2% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني من عام 2018 , وهو أعلى بقليل من القراءة الأولية التي بلغت 4.1%. بهذا يتجاوز توقعات السوق عند 4%, وهو أيضاً أعلى معدل نمو منذ الربع الثالث من عام 2014.

حيث أغلب المساهامات لإرتفاع القراءة الثانية كانت مع إضافات الإستثمار الثابت وإرتفاع الإستثمار أكثر من المتوقع للمعدات, ومساهمات منتجات الملكية الفكرية كما أضاف الإنفاق الحكومي والإستثمار تقديرات أفضل بالقراءة الثانية. بينما تراجعت القراءة الثانية في كلاً من الإنفاق الإستهلاكي الشخصي ومساهمات الإنفاق على كل من السلع المعمرة والغير معمرة, وهبوط أكثر بالنسبة للمساكن السكنية.

  • القطاعات المساهة في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي

كما إرتفعت المواقف إتجاه الأوضاع الحالية إلى أعلى مستوى دوري معززة بقوة في سوق العمل والتفاؤل المستمر الناجم عن نمو الناتج المحلي الإجمالي القوي في الربع الثاني.ومع ذلك, فإن التوقعات الخاصة بالنصف الثاني قد صمدت إلى حد كبير منذ نهاية عام 2016.

Looking to trade the recent USD movement? Open your account now! 

النظرة الفنية

يبدو أن الدولار يشهد تراجعات مع إختراق القناة الصاعدة حيث يواجه مستوى دعم هام عند 94.10, ومع إي إغلاق يومي ما دونها يضع الدولار تحت المزيد من الضغط لإختبار أولاً مستوى 93.90 متوسط متحرك 100 يوم ثم 92.45 متوسط متحرك 200 يوم. ما دون هذا المستوى سوف يواجه المؤشر مستوى دعم محوري للمدى الطويل عند 91.85 ثم 91.00.

  • مؤشر الدولار يتداول ما دون نطاق القناة الصاعدة (مؤشر زمني يومي)

بينما أي تعزز لمؤشر الدولار قد يدفع بالسعر نحو مستوى المقاومة عند 95.10, وبإختراقها يعزز الزخم نحو إستهداف مستوى 96.00. أي أن إغلاق يومي أعلاها يعزز بالسعر لإستهداف مستويات 97.85.

(Visited 1 times, 1 visits today)

محلل أسواق مالية خبرته تجاوزت ال 10 سنوات في أسواق المال, مختص بكتابة التقارير الأساسية والتقنية في العديد من المواقع الاقتصادية المختصة بأسواق التداول، انضم لفريق عمل أوربكس عام 2011 بمنصب محلل فني أول بقسم الأبحاث و التدريب .

- Website