أسعار الجملة بالولايات المتحدة عند أعلى تقدير منذ 2011

Posted on
اسعار الجمله

أظهر تقرير لوزارة العمل اليوم الأربعاء إرتفاع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي الذي يستثني الغذاء والطاقة إرتفاع بمقدار 0.3% في يونيو على أساس شهري متجاوزاً التوقعات والمقدار السابق عند 0.2%. أيضاً مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي إرتفع بمقدار 0.3% في يونيو على أساس شهري متجاوزاً التوقعات عند 0.2%.

كما إرتفعت أسعار الجملة في الولايات المتحدة خلال الإثني عشر شهراً المنتهية في يونيو بأكبر قدر لها منذ نوفمبر 2011 مع تسارع تكاليف الخدمات, وإرﺗﻔﻊ ﻣؤﺷر أﺳﻌﺎر اﻟﻣﻧﺗجين ﺑﻧﺳﺑﺔ 3.4٪ ﻋﻟﯽ أﺳﺎس ﺳﻧوي متجاوزاً التقدير السابق وتوقعات السوق عند 3.1٪. أما المؤشر الأساسي الذي يستثني الغذاء والطاقة إرتفع بمقدار 2.8% متجاوز التوقعات عند 2.6%, وتقدير مايو عند 2.4%.

اسعار الجمله

  • أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ترتفع من عام لآخر منذ عام 2011

وتشير الأرقام التي تقيس أسعار البيع بالجملة وأسعار البيع الأخرى في الشركات إلى أن الضغوط التضخمية تتزايد وسط تزايد الطلب والتعريفات على الصلب والسلع الأخرى. مع إرتفاع تكاليف النقل بالشاحنات العامة لمسافات طويلة بنسبة 9.4 في المئة في يونيو من العام السابق.

ما هو مؤشر أسعار المنتجين (PPI)؟ و كيف يؤثر على الأسواق؟

حيث يؤدي النقص في عدد السائقين واللوائح الجديدة والطلب القوي إلى رفع الأسعار التي تفرضها شركات النقل بالشاحنات لرفع الشحنات عبر أكثر من 46 ألف ميل من الطرق السريعة بين الولايات.

مع العلم, أن أقوى سوق للشاحنات في سنوات يختبر حدود التوسع الإقتصادي الأمريكي الجيد كما أنه من العوامل التي تزيد من سرعة التضخم إذا ما أدت القيود المفروضة على القدرات إلى شرارة تحركات الشركات لقبول تلك التكاليف المرتفعة بالتسليم.

اسعار الجمله

  • أسعار الشاحنات في الولايات المتحدة ترتفع مع تشديد قدرة الصناعة وسط الطلب القوي

من جهة أخرى, يعتبر مؤشر أسعار المستهلكين الذي سيصدر يوم غد الخميس مؤشراً أكثر أهمية للتضخم, وتساعد أسعار المنتجين على تقديم رؤية عن إتجاه تكاليف المدخلات التي تواجهها الشركات.

بينما لا يزال القلق بشأن إرتفاع تكاليف المواد والخدمات مرتفعاً بعد فرض الرسوم الأمريكية المفروضة على الألومنيوم في وقت سابق من هذا العام, ويليها فرض رسوم إضافية على الواردات الصينية الأخرى. كما أعلنت إدارة ترامب اليوم الثلاثاء أنها على استعداد لفرض رسوم جمركية على 200 مليار دولار من المنتجات الصينية الصنع بدءاً من الملابس إلى أجزاء التلفزيون والثلاجات.

(Visited 1 times, 1 visits today)

محلل أسواق مالية خبرته تجاوزت ال 10 سنوات في أسواق المال, مختص بكتابة التقارير الأساسية والتقنية في العديد من المواقع الاقتصادية المختصة بأسواق التداول، انضم لفريق عمل أوربكس عام 2011 بمنصب محلل فني أول بقسم الأبحاث و التدريب .

- Website