ما يجب ترقبه في تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP)

0 84

أن تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) هو تقرير إقتصادي متوقع للغاية، والذي يشير إلى قوة الإقتصاد الأمريكي. حيث يتم تحليله عن كثب للتنبؤ بمعدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات التضخم، ولديه القدرة على تحريك الأسواق المالية العالمية. لذا، دعنا نلقي نظرة على ما يجب ترقبه في تقرير شهر مايو للوظائف غير الزراعية.

ثلاثة أشياء حول صدور تقرير الوظائف غير الزراعية:

  • صدوره: يوم الجمعة الأولى مع بداية كل شهر.
  • وقت صدوره: الساعة 15:30 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.
  • مصدر صدوره: مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل.

ثلاثة أشياء يجب ملاحظتها في التقرير:

  • أرقام الوظائف غير الزراعية (عدد الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها / فقدها).
  • معدل البطالة.
  • الأجر بالساعة (متوسط أجور العمال).

رد فعل سوق الفوركس عند صدور تقرير الوظائف غير الزراعية

يتسبب تقرير الوظائف غير الزراعية عادة بحركة كبيرة في أزواج العملات، وخاصة تلك التي ترتبط تداولاتها بالدولار الأمريكي. الوقت، الأكثر أهمية لتجار الفوركس يكون بنصف ساعة قبل إصدار التقرير إلى حوالي أربع ساعات ما بعد إصدار التقرير. في حين أن هذه هي فترة الحد الأقصى للتقلبات، ويمكن أن تستمر بيانات الوظائف غير الزراعية بالتسبب في تحركات الأسعار في سوق الفوركس لبضعة أيام بعد الإصدار.

حيث يعتمد مدى التقلب في سوق الفوركس عادة على مدى المفاجأة في التقرير، وإتجاه حركة الدولار الأمريكي يتحدد إذا ما كانت المفاجأة إيجابية أم سلبية.

دعونا نلقي نظرة على الكيفية التي تتفاعل بها سوق الفوركس مع مفاجأة من التقرير السابق الذي صدر في 6 أبريل 2018، وبلغ عدد الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها بمقدار 103 ألف. حيث تسبب هذا في هبوط الدولار الأمريكي ولكن لماذا؟ حسناً، كان الرقم المذكور أسوأ بكثير من الرقم السابق، والذي بلغ 326 ألف. الأهم من ذلك، أن التقدير إنخفض بشكل كبير عن التوقعات عند 195ألف وظيفة. في الواقع،  تعرض الدولار للضغط الهابط على الرغم من إنخفاض معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ 17 عاماً عند 4.1٪ للشهر السادس على التوالي.

توقعات تقرير الوظائف غير الزراعية في مايو 2018

من المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف غير الزراعية في مايو مقدار 195 ألف وظيفة جديدة قد تم توفيرها في أبريل. كما يتوقع السوق تقرير شهر مايو ليوضح إنخفاض معدل البطالة من 4.1٪ إلى 4.0٪.

  • معدل التوظيف بالقطاع غير الزراعي شهري (مقارنة) متوسط 6 أشهر (مقارنة) متوسط سنوي

أيضاً يقدر معدل النمو الشهري في متوسط الأجور بالساعة عند 0.2٪ مقابل نمو بالشهر السابق عند مقدار 0.3٪، وهذا يتماشى مع متوسط نمو الأجور المسجل بين عامي 2006 و 2018. فيما يقدر معدل النمو السنوي في متوسط الأجور بالساعة بالبقاء عند تقديرات مارس بنسبة 2.7٪، وأي تحرك لمستوى نمو الأجور نحو نسبة 3.0٪ قد يؤدي إلى إرتفاع الدولار الأمريكي. في حين أن الإنخفاض إلى مستوى 2.5٪ السابق في فبراير قد يؤثر سلباً على الدولار الأمريكي.

  • متوسط دخل الفرد بالساعة على أساس شهري وسنوي (مقارنة) معدل البطالة

كيف تتصرف في حالة التقلبات الشديدة بسبب تقرير الوظائف غير الزراعي.

هذه بعض النصائح التي نأخذها في الإعتبار;في حال كنت تتجنب المخاطرة أو مبتدئ فالأفضل أن قد تقرر إغلاق جميع صفقاتك قبل إصدار تقرير الوظائف بالقطاع غير الزراعي. راقب نسبة التغيير بالأرقام للتقرير بعد صدوره، وثم البدء في وضع الصفقات فقط بعد تحديد إتجاه واضح بالإضافة إستخدم إستراتيجيتك المعتادة للتداول بعد إنتهاء هذه الفترة الأولية من التقلبات الشديدة.

سوف يستجيب الدولار الأمريكي بشكل إيجابي إذا كانت هناك مفاجأة إيجابية منتقرير الوظائف غير الزراعي أما سلبي لمفاجأة سلبية بمعدل التغيير، وهذا رد فعل شبه فوري. ما يجب عليك تذكره، أنه مهما كانت هذه الإستجابة الفورية هي فقط لبيانات الوظائف غير الزراعية(ما تم إضافته من وظائف جديدة)، وخلال الساعات القليلة المقبلة سيستوعب السوق الأرقام الهامة الأخرى في التقرير (مثل معدل البطالة ومتوسط الأجور بالساعة) وسيبدأ في عكسها أيضاً.

حيث يجب أن تتضمن أي إستراتيجية تداول بالفوركس تعتمد على التقلبات الناتجة عن أخبار التوظيف بالقطاع غير الزراعي. أي يجب عليك أن تعرف ما يجب القيام به قبل إصدار البيانات، وكيفية التداول لبضع ساعات ما بعد الإصدار للبيانات وكيفية التحكم في المخاطر وموعد جني الأرباح. حيث يعتمد حجم المركز الذي تفتحه بالسوق على مدى رغبتك في المخاطرة. في حين أن هناك العديد من الإستراتيجيات للتداول في تقلبات أخبار الوظائف غير الزراعية، ولكن من المهم وضع أوامر وقف الخسارة لكل صفقة.

4 مايو 2018 هو تاريخ مهم ليس فقط لإعلان معدل التغيير بالوظائف غير الزراعية. حيث يختتم إجتماع البنك الفيدرالي الذي أستمر على مدي يومين في ذلك اليوم المقرر صدور بيانات الوظائف غير الزراعية، وينتظر السوق مؤشراً على رفع سعر الفائدة في يونيو. مما قد يؤثر موقف البنك الفيدرالي تأثيراً كبيراً على الدولار الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر