النفط الخام يتخلى عن مكاسبه بالرغم من تراجع مخزونات النفط الأمريكي

Posted on

بعد صدور معدل التغيير بمخزونات النفط الخام من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم أمس الأربعاء. أظهر التقرير تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة (بإستثناء تلك الموجودة في الإحتياطي الإستراتيجي للنفط) بمقدار -4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 مارس عن الأسبوع السابق الذي أظهر إرتفاع بمقدار 1.6 مليون برميل, وأقل من تقديرات السوق عند إرتفاع بمقدار 1.4 مليون برميل. حيث إنخفض إجمالي مخزونات وقود المحركات 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي لكنها في الحد الأعلى من المعدل المتوسط, وإنخفضت مخزونات البنزين الجاهزة ومخزونات مكونات المزج الأسبوع الماضي. بينما زادت مخزونات مخزون الوقود المقطر بمقدار 0.5 مليون برميل الأسبوع الماضي لكنها في النصف السفلي من متوسط ​​المدى لهذا الوقت من العام. أيضاً إرتفعت مخزونات البروبان / البروبيلين بمقدار 0.6 مليون برميل الأسبوع الماضي لكنها في النصف السفلي من النطاق المتوسط. فيما إنخفض إجمالي مخزونات النفط التجارية بمقدار 3.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.

التقديرات الأسبوعية لإنتاج النفط الخام (مقارنة) مخزون النفط الخام الأمريكي (مقارنة) سعر النفط الخام الخفيف في خمس سنوات

مع ذلك, ساعدت أنباء صادرات الخام الأمريكية بهبوط مفاجئ في المخزونات لتساعد على إنتعاش أسعار النفط يوم الأربعاء لكن الحذر من الإتجاه الصاعد يأتي من إرتفاع مخزونات كوشينغ بأوكلاهوما للأسبوع الرابع وإعلان أكبر زيادة منذ عام 2009, وكانت الإحتياطيات في كوشينغ هي نقطة التسليم لعقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة وقد أستنفذت بوتيرة ثابتة منذ بداية هذا العام. أظهر البناء الكبير البالغ 3.66 مليون برميل في كوشينج تعويض بشكل جزئي أوسع سحب, ومن المرجح أن تظل الصادرات التي تزيد عن 2.17 مليون برميل قوية مع فروق أسعار أوسع. حيث سرعة الإنتاج المرتفعة التي تقدر بحوالي 10.5 مليون برميل في اليوم تُظهر وجهة النظر الهبوطية حيث يعتبر ذلك الصعود بالنفط هو مجرد أخذ نفس قبل الغطس المقبل.

(Visited 1 times, 1 visits today)

محلل أسواق مالية خبرته تجاوزت ال 10 سنوات في أسواق المال, مختص بكتابة التقارير الأساسية والتقنية في العديد من المواقع الاقتصادية المختصة بأسواق التداول، انضم لفريق عمل أوربكس عام 2011 بمنصب محلل فني أول بقسم الأبحاث و التدريب .

- Website