الأسواق تستهل تداولات الأسبوع على إستقرار

Posted on

على الرغم من التوترات الناتجة عن الضربات الصاروخية في سوريا إستهلت الاسواق تداولات بداية الاسبوع على استقرار حيث إنخفضت السندات وأستقرت الأسهم وتراجع النفط مع توقع أن تكون التداعيات الناجمة عن الضربات الصاروخية في سوريا محدودة.

حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنجاز المهمة بنجاح عبر تويتر, بعد يوم من شن الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة ضربات عسكرية رداً على هجوم كيماوي من قبل نظام الرئيس بشار الأسد على المدنيين. حيث كان هناك خوف كبير من التصعيد المحتمل, ولكن هذا لم يحدث حتى الآن. مع ذلك, سنراقب إلى متى سيستمر هذا الإرتفاع في السوق على خلفية هذا العامل سواء كان هناك تصعيد أخر أو إن لم يحدث أو عندما تقوم روسيا بالرد. بينما تهدأ المخاوف الجيوسياسية مع فرض عقوبات أمريكية جديدة على روسيا فإن التركيز هذا الأسبوع عاد إلى موسم الأرباح في الولايات المتحدة وبيانات الإسكان, وحديث عدد كبير من مسؤولي الإحتياطي الفيدرالي بما في ذلك رئيس بنك الإحتياطي الفيدرالي الجديد في سان فرانسيسكو جون ويليامز. أيضاً ما يخص بيانات التضخم البريطانية, وأيضاً التضخم في كندا بالإضافة لقرار معدل الفائدة من المركزي الكندي.

شهدت العقود الآجلة الأمريكية إرتفاع على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.44% قرب أعلى مستوى في حوالي أربعة أسابيع. بينما إنخفض مؤشر فوتسي 100 في المملكة المتحدة بنسبة 0.1٪ إلى أدنى مستوى خلال أسبوع. فيما إرتفع العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات بمقدار ثلاث نقاط أساس ليصل إلى 2.85٪, وهو أعلى مستوى في أربعة أسابيع. أيضاً تقدم العائد على سندات الخزانة البريطانية لأجل عشر سنوات نقطتين أساس إلى 1.455%, وإرتفع العائد على سندات الخزانة الألمانية لأجل 10 سنوات بمقدار ثلاث نقاط أساس ليصل إلى 0.55% وهو أعلى مستوى في أربعة أسابيع تقريباً. فيما إنخفض النفط الخام بنسبة 1.39% إلى 66.37 دولار للبرميل وهو أول تراجع منذ أكثر من أسبوع. أما الملاذات الآمنة مازالت مرتفع بعض الشئ حيث يشهد الذهب إرتفاع بنسبة 0.05% إلى 1346.7 دولار للأوقية. وتراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.10% إلى 107.22, وأرتفع الين بعد أن أظهرت أستطلاعات الرأي إنخفاض الدعم لحكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي. أما الدولار مازال ثابتاً بعد أن أظهرت بيانات تجارة السلع الآجلة CFTC أن صناديق التحوط هي الأكثر أنخفاضاً على الدولار في غضون خمس سنوات.

  • يميل المضاربين نحو بيع الدولار خلال الخمس سنوات الأخيرة 
(Visited 1 times, 2 visits today)

محلل أسواق مالية خبرته تجاوزت ال 10 سنوات في أسواق المال, مختص بكتابة التقارير الأساسية والتقنية في العديد من المواقع الاقتصادية المختصة بأسواق التداول، انضم لفريق عمل أوربكس عام 2011 بمنصب محلل فني أول بقسم الأبحاث و التدريب .

- Website