هل تغير نتائج تقارير سوق العمل الأمريكي وجهة الدولار ؟

Posted on

أختتمت الاسواق اسبوع التداول مع صدور نتائج تقرير سوق العمل الأمريكي لشهر فبراير والذي أظهر إضافة 313 ألف وظيفة في القطاع الغير زراعي بعد ان أشارت معظم التوقعات لإضافة 200 ألف وظيفة فقط معتمدتا على تقرير شهر يناير قبل ان تتم مراجعة قراءة شهر يناير يوم الجمعة لتصبح 238 ألف وظيفة.

و أظهر التقرير إستمرار بقاء معدل البطالة عند نفس النسبة 4.1% في فبراير كما كان في الاشهر الاربعة الاخيرة وهو أدنى مُستوى مشجل منذ عام 2000 في حين كانت تشير أغلب التوقعات يوم الجمعة لتحسن نسبة البطالة في فبراير الى مستويات 4% , كما إرتفعت نسبة المشاركة الى 63% في فبراير في حين كان متوقعا ان تشهد تراجعا الى 62.5% من 62.7% وهي النسبة المسجلة أيضا في الاشهر الاربعة الاخيرة .


الرسم البياني الشهر لمعدلات التوظيف في القطاع الغير زراعي

اما عن متوسط عدد ساعات العمل في الإسبوع خلال شهر فبراير فقد سجل ارتفاعا الى 34.5 ساعة مرة أخرى في حين كان المُتوقع إرتفاع الى 34.4 ساعة بعد تراجع في يناير عند 34.3 ساعة فقط وهو أدنى مستوى منذ مارس العام الماضي بعدما سجل 34.5 ساعة في ديسمبر و نوفمبر.

وسجلت الضغوط التضخمية للأجور في الولايات المُتحدة متوسط أجر ساعة العمل إرتفاعا شهريا بنسبة 0.1% , خلافا للتوقعات التي اشارت الى ارتفاعات متوقعة بنسبة 0.2% بعد تسجيلها لإرتفاع بنسبة 0.3% في يناير الماضي.

و فور صدور التقرير أخذت عوائد السندات الأمريكية بالارتفاع لتسجل عوائد سندات لل 10 أعوام مستوى ال 2.90% مرة أخرى , ما دفع الدولار لتسجيل ارتفاعات امام معظم الازواج الرئيسية مثل اليورو و الين الياباني وأونصة الذهب , الا أن هذه الارتفاعات لم تستمر طويلا ليعود مؤشر الدولار المعني بقياس اداء الدولار امام سلة من العملات و ينهي تعاملات الاسبوع عند مستويات ال 90.10

ويبدو أنه علينا أن ننتظر البيانات الاقتصادية الهامة لهذه الاسبوع على رأسها بيانات التضخم و مبيعات التجزئة و التي ستصدر يوم الاربعاء لرسم صورة أوضح لتحركات الدولار خلال هذه الاسبوع .

(Visited 1 times, 1 visits today)

تهدف Orbex لبناء و تطوير خدمات التداول بالاسواق العالمية عبر الانترنت بشكل مسؤول من خلال تزويد المستثمرين بأدوات التداول الذكية التي تدعمها خدمة العملاء

- Website

Follow Me:
TwitterFacebookLinkedInPinterestGoogle PlusYouTube