هل يؤدي تراجع مبيعات التجزئة الأمريكية الى تغير توقعات رفع الفائدة ؟

Posted on

سجلت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تراجعا في يناير مع تراجع الطلب على السيارات ومواد البناء , حيث صدر تقرير وزارة التجارة الأمريكية يوم الأربعاء ليشير الى انخفاض في مبيعات التجزئة عند 0.3 % للشهر الماضي  وهو أكبر انخفاض منذ فبراير 2017. كما عدل تقرير وزارة التجارة بيانات شهر ديسمبر لتشير الى استقرار المبيعات بدلا من ارتفاع قدره 0.4 % في القراءة السابقة التي تم الاعلان عنها .


مبيعات التجزئة الامريكية تسجل تراجعا للشهر الثالث على التوالي

مبيعات السيارات سجلت تراجعا ايضا عند 1.3 % في يناير وهو التراجع للشهر الثاني على التوالي بعد تسجيلها انخفاض بنسبة 0.1 % الشهر السابق , اما عن مبيعات مواد البناء انخفضت هي الاخرى بنسبة 2.4 %، وهو أكبر تراجع سجل منذ أبريل 2016.

وكانت توقعات المراقبين تشير الى ارتفاع منتظر في مبيعات التجزئة الى مستويات 0.2 % في يناير , و بعد نتائج الامس يرى المراقبين ان نسب توقعات رفع الفائدة على الدولار المنتظرة الاسبوع القادم في 21 مارس قد تشهد تراجعا .

وسجلت مبيعات التجزئة السنوية ارتفاع عند نسبة 3.6 % في يناير بأستثناء مبيعات السيارات والمحروقات ومواد البناء والمواد الغذائية، ولم تسجل مبيعات التجزئة الشهر الماضي تغيرا في النسب  بعد تراجع بلغ 0.2 % في ديسمبر.

(Visited 1 times, 1 visits today)

تهدف Orbex لبناء و تطوير خدمات التداول بالاسواق العالمية عبر الانترنت بشكل مسؤول من خلال تزويد المستثمرين بأدوات التداول الذكية التي تدعمها خدمة العملاء

- Website

Follow Me:
TwitterFacebookLinkedInPinterestGoogle PlusYouTube