الأسهم تقلص خسائرها بعد اعلان ترامب استثناءات محتملة على رسوم الاستيراد

Posted on

آسيا ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في الوقت الذي تراجعت فيه مخاوف المستثمرين بشأن حرب تجارية و أغلق مؤشر داو جونز ومؤشر ستاندر آند بورز للأسهم الأمريكية على انخفاض بعد جلسة تعاملات متقلبة يوم الأربعاء مع محاولة المستثمرين استنتاج السياسة التجارية للولايات المتحدة بعد أن وعد الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم استيراد كبيرة، لكنه عاد وقال إن المكسيك وكندا قد تستثنيان من تلك الرسوم.

وارتفعت الأسهم في جلسة طوكيو و سيدني، كما سجلت الأسهم ارتفاعات في جلسة تداول هونغ كونغ. وفي وقت سابق، ارتد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 من انخفاض بنسبة 1 في المئة، حيث تعثر المستثمرون بسبب رحيل المستشار غاري كوهن المؤيد للتجارة من اقتراحات أن خطة الرئيس دونالد ترامب للتعرفة سوف تستثني دول مختارة مثل كندا والمكسيك.

واستفاد البيزو المكسيكي مقابل الدولار كما استفاد الدولار الكندي من الخبر وقلص من خسائره امام الدولار. ولم يتغير اليورو إلا قليلا قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس .
وقد واجهت الأسواق العالمية هذا الأسبوع تطورات جيوسياسية حيث اختبرت احتمالات حرب التجارة العالمية المتصاعدة أعصاب التجار. وتعود الانظار الآن الى البنوك المركزية، حيث يتطلع المستثمرون الى اجتماع السياسة للبنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، ثم إلى بنك اليابان الذي يختتم مناقشاته يوم الجمعة.
من ناحية أخرى ، انخفض البيتكوين وسط ضغوط جديدة من قبل هيئة تنظيم الأوراق المالية الأمريكية. وتداول النفط الخام فوق 61 دولارا للبرميل بعد تراجعه أكثر من 2 في المئة .

(Visited 1 times, 1 visits today)

تهدف Orbex لبناء و تطوير خدمات التداول بالاسواق العالمية عبر الانترنت بشكل مسؤول من خلال تزويد المستثمرين بأدوات التداول الذكية التي تدعمها خدمة العملاء

- Website

Follow Me:
TwitterFacebookLinkedInPinterestGoogle PlusYouTube