مكتبة التداول

الذهب يحقق مكاسب جديدة بعد أعلان البيت الأبيض طرد 60 دبلوماسياً روسياً

0

شهدت جلسات بداية اليوم الإثنين لهذا الأسبوع إستقرار بالجلسات الآسيوية بعض الشئ عن ما شهدته من تراجعات بنهاية الأسبوع الماضي, وتداولت الأسهم اليابانية على إنخفاضات مع بداية الجلسات لتعود وتغلق على إرتفاع حيث إرتفع مؤشر توبكس الياباني بنسبة 0.4% عند الإغلاق في طوكيو بعد أن إانخفض بنسبة 1.2% في وقت سابق. أيضاً إرتفعت الأسهم في سيول بعد أن شهد مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 0.7%. فيما بقيت الأسهم منخفضة في شانغهاي بعد إنخفاض مؤشر شنغهاي المركب 1.5% حيث ينتظر المستثمرون المزيد من التطورات على التعريفات الجمركية ما بين الولايات المتحدة والصين. في حين, هبطت أسعار الأسهم في هونج كونج وسيدني, وإرتفعت العقود الآجلة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك حيث إنخفض المؤشر الأساسي بنسبة 2.1% يوم الجمعة ليصل بذلك معدل التراجع الأسبوعي إلى 6 في المئة. كما شهدت الأسهم في آسيا يوم الجمعة وسط مخاوف متزايدة من حرب تجارية بعد إعلان يوم الخميس الرئيس ترامب أنه سيفرض قيوداً على الإستثمار الصيني والتعريفات الجمركية على الواردات الصينية بقيمة 50 مليار دولار, وردت الصين بخطط لإستهداف 128 منتجاً أميركياً تمثل واردات بقيمة 3 مليارات دولار تقريباً. مما دقع لتراجع مؤشر Nikkei 225 بنسبة 4.5٪ وإنخفض مؤشر Shanghai Composite بنسبة 3.4٪.

  • الذهب مقابل الدولار يتداول عند أعلى مستوياته في 6 أسابيع

حيث أنخفض مؤشر البورصة الروسية موكس بما يصل إلى 1.5% بعد تلك الأخبار أيضاً قلص الروبل مكاسبه مقابل الدولار فيما أنخفض سند الروبل لمدة 10 سنوات وإرتفع العائد أربع نقاط أساس إلى 7.05 في المئة. أيضاً إرتفعت مقايضات العجز عن سداد الديون الروسية إلى أعلى مستوى لها منذ الأول من يناير.

فيما تترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات الدخل والإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة لشهرفبراير ومن المتوقع أن ينمو الدخل والإنفاق بنفس الوتيرة في يناير. بالإضافة إلى مقياس التضخم المفضل لدى بنك الإحتياطي الفدرالي الممثل في نفقات الإستهلا الشخصي, وتشير التوقعات بالإجماع أن يشهد الإستهلاك الشخصي الأساسي إرتفاع على أساس سنوي إلى معدل 1.6% في فبراير من 1.5% في يناير .

أيضاً يتم تسليط الضوء على الأجندة الإقتصادية الأوروبية لهذا الأسبوع من خلال قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مارس في الإقتصادات الأربعة الكبرى في منطقة اليورو وبيانات الإنتاج عن التضخم في المملكة المتحدة, ومن المحتمل إرتفاع التضخم الرئيسي في ألمانيا وفرنسا وأسبانيا وإيطاليا. فيما تم تقدير ثالث للناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة كنمو بنسبة 0.4% في الربع الرابع.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.