أربع نقاط لقرار الاحتياطي الفيدرالي

Posted on

من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع اليوم. يتم تثبيت الأسواق حول ما إذا كانت التوقعات المركزية لأعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستتحول نحو إشارة إلى اربع ارتفاعات في سعر الفاءدة هذا العام من التوقعات الحالية لثلاثة ارتفاعات. آراؤهم في النمو والتضخم ستكون أيضاً ذات أهمية.

٣ أو ٤ ارتفاعات ؟

أولئك الذين يتوقعون جدول معدل توقعات أعضاء الاحتياطي الفدرالي لترقية متوسط التوقعات إلى 4 ارتفاعات من ٣ يشيرون إلى تأثير التخفيضات الضريبية وكذلك البيانات الاقتصادية الإيجابية الأخيرة. من المرجح أن يدفع هذا النمو توقعات هذا العام إلى ما فوق 2.5٪ هذا العام و2.1٪ في 2019.

ولكن مؤشر سيتي الاقتصادي للمفاجآت الاقتصادية للولايات المتحدة قد انخفض بنسبة 50 ٪ من أعلى مستوى له في يناير، مما يسلط الضوء على زيادة مفاجآت البيانات السلبية خلال الشهرين الماضيين.

نبدأ باالهبوط في نسبة الاجور في فبراير إلى 0.6 ٪ من 0.9 ٪ في يناير، في حين ظل التضخم دون تغيير عند 1.7 ٪، بينما انخفض مؤشر أسعار المستهلكين على أساس شهري، في حين انخفضت مبيعات التجزئة للشهر الثالث على التوالي – وهو نمط لم يلحظ سوى ثلاث مرات على مدى 7 سنوات الماضية.

على هذه الخلفية، لماذا يصر الاحتياطي الفيدرالي في عجلة للإشارة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة؟

هل ستصدقهم الأسواق ؟

وفي حالة أن البنك الفيدرالي يشير إلى ارتفاع بمستوى 4 نقاط، هل سيكون الدولار الأمريكي قادراً على الارتفاع على نحو مستدام بعد الإعلان؟ هذا يعتمد على حجم الأسواق التي ستؤمن بأن الأربعة نقاط سيتم تسليمها. وفي الوقت الحالي، يضع تسعير السندات الآجلة للاحتياطي الفيدرالي الفرصة بنحو 32٪.

المؤتمر صحفي

من المتوقع أن يساعد المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “بأول” – بعد 30 دقيقة من الإعلان – في تشكيل رد فعل السوق على توقعات النقاط المنتظرة في سياق ملاحظاته الافتتاحية بالإضافة إلى إجاباته على الأسئلة والأجوبة التالية. وستكون هذه فرصة ل “بأول” لضبط الرسالة ولكن الأربعاء سيكون أكثر حول احتمال حدوث أخطاء من قائد البنك المركزي الصاعد

رد فعل الدولار الأمريكي

في حالة ترقية الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة الأربعة ، أرى احتمالًا كبيرًا لتوقعات أقل تشددًا بالإضافة إلى خطاب باول. وعلى العكس ، أتوقع أن يكون هناك تسليم أكثر تفاؤلاً وتفاؤلاً في باول في حال بقي معدل التوقعات عند ثلاثة ارتفاعات.

باختصار ، أحذر من مطاردة بعد الارتفاعات في مؤشر الدولار الأمريكي. يعتبر أي ارتفاع نحو 90.90 / 91.00 فرصة بيع ، في حين أن الانخفاض الفوري بعد إعلان بنك الاحتياطي الفدرالي يستحق البيع التدريجي.

(Visited 1 times, 2 visits today)

أشرف العايدي هو متداول ومختص استراتيجي مستقل، مؤسس شركة إنترماركت استراتيجي، ومؤلف كتاب “تجارة العملات وتحليل علاقات ألاسواق. “Currency Trading & Intermarket Analysis“ تحظى آراء وتحليلات أشرف العايدي باهتمام مؤسسات إعلامية كبيرة، حيث تعرض في كل من صحيفة فاينانشال تايمز وصحيفة وول ستريت و نيويورك تايمز وتلفزيون بلومبرغ والبي بي سي وسي أن بي سي عربية. يقدم أشرف العايدي لجمهور اوربكس سلسلة من الندوات الالكترونية والحية بالإضافة الى فيديو اسبوعي مصور يتناول جميع البيانات الهامة خلال الأسبوع.

- Website