دليل تداول الفوركس الاستراتيجي

أغسطس 17, 3:52 م

ليس بالضرورة أن يكون تداول العملات في سوق الفوركس أمرا ً صعبا كما قد يعتقد البعض. يمكن لاستراتيجية التداول الصلبة و الواضحة المعالم جعل العملية أسهل بكثير على المتداول إذا كان على دراية بها ويرتاح باستخدامها بطريقة منضبطة.

الميزة الرئيسية لاستراتيجية تداول الفوركس الجيدة هي أنها تتيح للمتداول فرصة العمل بشكل فعال ومثمر. ّ قد يركز متداولي الفوركس على استخدام استراتيجية واحدة فقط، أو أنهم قد يستخدموا مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي تنطوي على مشاهدة جوانب مختلفة من سوق الفوركس.

على سبيل المثال، يمكن لاستراتيجية تداول أن تحد المتداول من العمل في بعض . ّ أوقات السيولة العالية والنشطة من اليوم، مثل التداول اليومي.

بدلا من ذلك، يمكن لاستراتيجية تداول أن تشمل على اتخاذها قرارات سريعة يقرب مدى الأرباح والخسائر، كما هو الحال في استراتيجية الخطف (سكالبينغ)، أو إنشاء مواقع استراتيجية على المدى الطويل، كما هو الحال في تداول الاتجاه. تنطوي استراتيجيات أخرى – مثل التداول الزخم والتذبذب – على تتبع الاتجاهات في حين تداول الأخبار والتحوط ينطويان على تحديد المواقع حول إصدارات البيانات الاقتصادية الرئيسية.

معظم المتداولين النشطين في سوق الفوركس يستخدمون واحدة أو مزيج من الاستراتيجيات المذكورة أعلاه من أجل تداول مربح. سيتم وصف كل منها بمزيد من التفصيل فيما يلي.

بعض استراتيجيات تداول الفوركس الأكثر تطورا تستخدم عادة من قبل المتداولين المحترفين والمؤسسات المالية التي لها هامش بسبب وصولهم المباشر للسوق، وجيوبهم الكبيرة الحجم و العميقة، مثل تنفيذ التداول والمرابحة الثلاثية. هذه الاستراتيجيات تقع خارج نطاق هذا التقرير.

(Visited 11 times, 1 visits today)

تحميل الكتاب الالكتروني