مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الباوند لم يحسم اتجاهه بعد

0

الجنيه الإسترليني يتجاهل قرار بنك إنجلترا

رسم بياني للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي: يظهر الرسم البياني اليومي تقلب سعر صرف الباوند مقابل الدولار الأمريكي عقب إشارات خفض معدل الفائدة من قبل بنك إنجلترا.

شهد سعر صرف الباوند مقابل الدولار الأمريكي تقلبات بعد أن أشار البنك الإنجليزي إلى أن خفض معدل الفائدة قد يحدث بحلول يونيو. ومن منطلق الرسم البياني، فإن التوجه يبقى إيجابيًا حيث يهدف الزوج للإغلاق أعلى ١.٢٥٠٠. ويمكن أن يؤدي الهبوط دون ١.٢٤٥٠ إلى خروج المشترين في الفترة الزمنية اليومية، ولكن انخفاضًا محدودًا قد يسمح للمشترين بالشراء بأسعار منخفضة. ويمثل المستوى ١.٢٤٠٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا دعمًا جوهريًا من الضروري صموده للحفاظ على الزخم الحالي قائمًا. أما المستوى ١.٢٦٠٠ فقد أصبح مقاومة جديدة، ويمكن أن يستأنف الاتجاه الصاعد مع تجاوز المستوى ١.٢٦٨٠. 

الدولار النيوزيلندي يلتمس الدعم

رسم بياني للدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي: يوضح الرسم البياني اليومي حركة الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي أثناء البحث عن الدعم.

سجل الدولار النيوزيلندي مزيدًا من الارتفاع فيما استمر نظيره الأمريكي تحت الضغط. ومع سعي الزوج للتمسك بمكاسبه بعد ارتفاع مؤقت أعلى المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠. وبالرغم من أن المشاعر قد تحولت إلى التفاؤل، إلا أن الارتفاع قد يفقد زخمه مع تباين مؤشر القوة النسبية السلبي، والذي يشير إلى فقدان الزخم. ومن شأن الهبوط دون الدعم المباشر ٠.٥٩٨٠، أن يجبر المشترين على الانسحاب ويدفع الزوج نحو حركة تصحيح. أما ٠.٦٠٥٠، فهو المستوى التالي الذي قد يزداد عنده الاقبال على الشراء. 

مؤشر الناسداك ١٠٠ يسجل مزيد من الارتفاع

رسم بياني لمؤشر ناسداك 100: يعرض الرسم البياني اليومي الصعود المستمر لمؤشر ناسداك 100 خلال موسم الأرباح.

واصل مؤشر الناسداك ١٠٠ الارتفاع بينما تستمر فترة الأرباح في دعم الصعود. وعلى الرسم البياني، لا يزال المؤشر يستمر المؤشر بالارتفاع، مما يشير إلى أن التحيز نحو الارتفاع لا يزال قائمًا على الرغم من بعض التقلبات. وحرص المشترين على التدخل مع تراجع المؤشر، مما دفعه إلى مستويات جديدة. وبعد تجاوز ١٨٠٠٠، أصبح ١٧٧٠٠ مستوى دعم. من شأن الإغلاق فوق المستوى المتوسط ١٨٣٠٠ الواقع بين مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية أن يشير إلى حركة أخرى تستهدف قمة قياسية جديدة. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.