مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يفشل في السيطرة

0

مؤشر الداو جونز ٣٠ في منطقة ذروة الشراء

الرسم البياني لمؤشر الداو جونز ٣٠ يُظهر تقدمًا مستمرًا.

أحرز مؤشر الداو جونز ٣٠ تقدمًا حيث واصل سلسلة انتصاراته لمدة سبعة أيام متتالية. وتزداد حركة السعر قوة بعد تجاوز المؤشر لمستوى ٣٩٠٠٠. والدعم الحالي ٣٨٦٠٠هو حيث تدخل المشترون لدعم المؤشر، ولكن الآن قد يشكل اختراق ٣٩٦٠٠ تحديًا بعد مقاومة قوية في السابق. بيد أن اختراقه قد يدفع مؤشر داو جونز إلى تحقيق مستوى قياسي جديد. وعلى النقيض من ذلك، يمكن للتصحيح الأعمق أن يهبط بالسعر إلى ٣٨٤٥٠. 

اليورو يسجل مزيد من المكاسب

يظهر الرسم البياني لزوج العملات EUR/USD ارتفاعًا مستمرًا.

يواصل اليورو التفوق على منافسه الرئيسي، الدولار الأمريكي، حيث يتجه سعر الصرف صوب مستوى ١.٠٨٠٠. وهو الأمر الذي دفع البائعين على المدى القصير إلى تصفية مراكزهم. ويختبر الزوج مستوى ١.٠٧٨٠ بعد أن استهل مسيرة ارتفاعه هذا الشهر. وهو المستوى الجوهري الذي بصموده يتيح لمسيرة الارتفاع الاستمرار، وباختراقه سيتم فتح الباب للوصول إلى قمة مارس عند ١.٠٩٥٠. ولكن توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، قد يتسبب بتراجع الزوج وتشكيل قمة منخفضة جديدة قرب ١.٠٧٢٠. 

الدولار النيوزيلندي يرتد مجددًا

الرسم البياني يُظهر تحركات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي.

تمكن الدولار النيوزيلندي من تعويض بعض خسائره التي تكبدها مقابل نظيره الأمريكي، بعد وصوله إلى القاع ثلاثي الشهر الماضي. ويسعى الزوج للتمسك بمكاسبه، والتمكن من الثبات أعلى قاعدة الاختراق الإيجابي عند ٠.٥٨٨٠ سيعد إشارة إلى استمرار تفوق الدولار النيوزيلندي. كذلك الأمر بالنسبة للإغلاق أعلى ٠.٦٠٦٠.  ويتعين على المشترين تجاوز مستوى ٠.٧٠٢٠ قبل أن يأملوا في ارتفاع مستدام. ولكن في حال اتجه السعر للهبوط، فسيواجه الدعم الأخير عند ٠.٥٩٨٠، والذي يعد دعم جوهري على المدى القريب. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.