مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا صوت يعلو فوق صوت الدولار الأمريكي

0

مؤشر الداو جونز 30 عند الدعم الجوهري

مخطط مؤشر الداو جونز 30 يشير إلى انخفاض حاد مع كسر المستوى الدعمي الهام عند ٣٨٠٠٠ نقطة.

هبط مؤشر الداو جونز 30 بمقدار ١٠٠ نقطة أخرى مع كسر الأسعار لمستوى دعم مهم آخر. وتسبب المتوسط المتحرك السلبي بتثبيط المعنويات بعد تراجع المؤشر من مستوى ٣٨٠٠٠. ونجح البائعين بإخراج ما تبقى من المشترين فيما تهدف حركة السعر للهبوط نحو منتصف مستوى ٣٧٠٠٠. وفي حال تمكنوا من كسر المستوى، فسوف يصبح المجال متاح لاتساع نطاق الهبوط صوب ٣٦٥٠٠، وهو قاعدة الارتداد السابق.  وفي حال ما تمكن المشترين من تغيير الدفة لصالحهم، فإن المستوي ٣٩٠٠٠ أصبح هدفًا قويًا بالنسبة لهم. 


الدولار الأمريكي يتخطى المقاومة
 

مخطط الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي مع تخطي المقاومة واختراق المستوى النفسي ١.٣٨٠٠.

شهد الدولار الكندي مزيدًا من التراجع مع استمرار فرض جاره الأمريكي هيمنته عليه. واخترق الزوج المستوى النفسي ١.٣٨٠٠ للمرة الأولى منذ نوفمبر. وأصبح الدعم السابق عند ١.٣٧٢٠ هو العائق الأول الذي يجب الوصول إليه لتقليص ضغط الارتفاع. ويتعين على البائعين كسر ١.٣٦٥٠ بالقرب من المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يومًا قبل أن يأملوا في تحول الأمور لصالح الدولار الكندي. وإلا فإن اختراق المستوى الجوهري ١.٣٨٧٠ سوف يجبرهم على الانسحاب، ويسمح بمواصلة مسيرة الارتفاع. 

لا مسار ثابت لليورو

مخطط اليورو مقابل الجنيه الإسترليني يظهر حركة توطيد بعد الدعم الأخير واختبار مستوى ٠.٨٥٥٠.

تلقى اليورو الدعم أخيرًا مقابل الجنيه الإسترليني من خلال القاع المزدوج، مما حال دون انهيار الزوج بشكل مؤقت. وقد بدأت الأسعار حركة توطيد على الرسم البياني الآن، ما يظهر اهتمامًا قويًا من قبل المشترين للحفاظ على الارتفاع على المدى المتوسط. إلا أن حركة الزوج قد تشهد تقلبات خلال اليوم بعد تصدي مستوى ٠.٨٥٥٠ للمشترين. ويمثل ٠.٨٥١٠ الدعم الأول، فيما يقع الدعم الثاني عند ٠.٨٤٦٠ حيث قاعدة الارتداد الحالي. وقد يستقطب الإغلاق أعلى ٠.٨٦٠٠ مشتري الزخم عند القمة الأخيرة، ما يتيح للزوج مجالًا للارتفاع صوب قمة يناير ٠.٨٧٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.