مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يحاول تسجيل مستوى قياسي جديد

0

اسعار الذهب تحافظ على مكاسبها

الرسم البياني لـ XAUUSD: أسعار الذهب تحتفظ بمكاسبها في ظل التوترات العالمية

ارتفعت اسعار الذهب مع تصاعد التوترات العالمية مع تزايد إقبال المستثمرين على شرفه. ولا زال هناك إصرار من قبل المشترين على تحقيق مستويات قياسية جديدة، لاسيما مع عودة مؤشر القوة النسبية للمنطقة المحايدة. وعلي ما يبدو أن التصحيحات التي تشهدها الأسعار ناجم عن عمليات جني الأرباح، واختبار لمستويات الدعم قبل تسجيل قمة قياسية جديدة. وفي حال ما شهد السعر تراجعًت، فسيمثل المستوي ٢٣٥٠ الدعم الأول دون أن تخرج الأسعار من نطاق القناة الصاعدة. 

اليورو يختبر المقاومة

الرسم البياني لـ EURGBP: اليورو يختبر المقاومة مقابل الجنيه الإسترليني

يسعى اليورو لتسجيل مزيد من المستويات الأعلى في سعر الصرف مقابل الدولار الأمريكي مع استمرار حركة التوطيد التي ام تقرر اتجاهها بعد. وتعكس محاولة اختراق المستوي ٠.٨٥٨٥ للمرة الثالثة رغبة المشترين في مواصلة الارتفاع، وسوف يصبح الأمر أكثر وضوحًا مع تسجيل مستويات دعم أعلى. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يرتفع بسعر الصرف صوب المستوى ٠.٨٦٠٠ والذي قد يمهد اختراقه بدوره الطريق لمزيد من الارتفاع. ولكن مع توجه مؤشر القوة النسبية نحو منطقة ذروة الشراء، فقد يشهد الزوج بعض التراجع، وسيمثل المستوي ٠.٨٥٥٠ الدعم الأول آنذاك. والذي بكسره سيواجه الزوج القاع الثلاثي عند ٠.٨٥٢٥. 

خسائر الداو لا تتوقف

الرسم البياني لـ US 30: مؤشر الداو جونز يواصل هبوطه

تكبد مؤشر “داوجونز ٣٠” مزيدًا من الخسائر مع نتائج الأرباح المتباينة. وكان تراجعه دون مستوي ٣٨٠٠ كفيلًا بدفع مشتري المدى القصير لتقليص أو تغطية مراكزهم. ضغطت كيس من الأرباح على المؤشر. إلا أن المعنويات لا تزال متفائلة، لاسيما مع وجود عدد قليل من القادرين على الارتفاع بالمؤشر في منطقة الأرباح. ويختبر المؤشر مستوي ٣٧٢٠٠ حيث يتقاطع مع المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا. ولإحياء الآمال بالارتفاع ومواصلة المؤشر صعوده من جديد، يتعين على المشترين تجاوز مستوى ٣٨٣٠٠ أولًا.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.